طوفان هجومي ولغة الفوز عنوان الجولة 17 في دوري نجوم QNB

2023-03-19 21:15
لاعبو الدحيل يحتفلون بالفوز على قطر في دوري نجوم قطر (twitter/QSL)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

يتواصل الصراع على قمة الدوري القطري "دوري نجوم QNB" مع ختام مواجهات الجولة السابعة عشرة، حيث عاد الدحيل إلى صدارة الدوري بعد فقدانه إياها لمدة يومٍ واحد، بينما أبقى العربي على حظوظه بالمنافسة على اللقب.

وشهدت الجولة الـ 17 من دوري نجوم قطر، فوز السد على الشمال بثلاثة أهداف مقابل هدف، وبالنتيجة ذاتها فاز الدحيل على قطر، فيما تغلب الغرافة على أم صلال بهدفين مقابل هدف.

وأمطر العربي شباك السيلية بأربعة أهداف مقابل هدف، وفاز الوكرة على الأهلي بخمسة أهداف مقابل هدفين، وتجاوز الريان نظيره المرخية بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وعرفت الجولة السابعة عشرة من دوري نجوم QNB، تسجيل 28 هدفًا خلال المباريات الستة، بمعدل بلغ 4.66 أهداف في المباراة الواحدة مقابل 19 هدفًا في الجولة الماضية، و12 هدفًا في الجولة قبل الماضية ما يعني وجود ارتفاع ملحوظ في نسبة التسجيل جعلت الجولة الـ17 الأعلى تسجيلًا هذا الموسم.

وشهدت الجولة تسجيل 6 انتصارات لتغيب التعادلات لأول مرة منذ الجولة الثالثة عشرة، وسجل الوكرة النتيجة الأعلى بانتصاره على الأهلي بخماسية لهدفين، ولم يخرج أي فريق في هذه الجولة بشباك نظيفة.

واحتسبت في هذه الجولة 4 ركلات جزاء لكل من الغرافة وأحرزها الجزائري ياسين إبراهيمي، والريان وأحرزها المغربي سفيان بوفال، والوكرة وسجلها الجزائري محمد بن يطو، ونادي قطر وأحرزها المغربي بدر بانون.

كما شهدت الجولة حالة طرد واحدة على لاعب الدحيل لويز مارتن خلال مباراة فريقه أمام نادي قطر، ونجح 7 لاعبين في تسجيل ثنائية، وهم خوخي بوعلام مدافع السد، وعمر السومة ويوسف المساكني من العربي، وجاسينتو دالا من الوكرة، والدوكالي الصيد من الأهلي، وجيسون فارغاس من الريان، ومايكل أولونغا من الدحيل.

وعلى صعيد الأرقام الإجمالية للدوري عقب الجولة الـ17 فقد خاضت الفرق 100 مباراة، وتم تسجيل 78 انتصارًا مقابل 22 تعادلًا، منها 4 تعادلات سلبية و18 تعادلًا إيجابيًا، وتم تسجيل 301 هدف بمعدل بلغ 3.01 أهداف في المباراة الواحدة، وتم احتساب 38 ركلة جزاء، وتم تسجيل 32 منها، فيما أُهدِرت ست ركلات.

وعلى صعيد الهدافين، حافظ الكيني مايكل أولونغا مهاجم الدحيل على صدارة القائمة برصيد 13 هدفًا، والأنغولي جاسينتو دالا مهاجم الوكرة  بـ12 هدفًا، ثم جاء كل من السوري عمر السومة والتونسي يوسف المساكني بـ11 هدفًا لكل منهما، وحل خلفهما الإيفواري يوهان بولي مهاجم الريان بـ10 أهداف، ثم الجزائري بغداد بونجاح مهاجم السد بـ9 أهداف.

وحافظ الدحيل على الصدارة برصيد 39 نقطة، وجاء العربي وصيفًا برصيد 37 نقطة، والسد ثالثًا برصيد 32 نقطة، والوكرة رابعًا بـ 27 نقطة، والغرافة خامسًا بـ 26 نقطة، وقطر سادسًا بـ 26 نقطة، والأهلي سابعًا بـ 21 نقطة، والمرخية ثامنًا بـ 18 نقطة، والريان تاسعًا بـ 16 نقطة، والشمال عاشرًا بـ 14 نقطة وأم صلال في المركز الحادي عشر بـ 13 نقطة، واحتل السيلية المركز الأخير برصيد 9 نقاط.

شارك: