طموحات الخطوي تصطدم بخبرة الشعباني في كأس الكونفيدرالية

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-12 23:52
التونسي معين الشعباني مدرب نهضة بركان المغربي (X/UAFAAC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستضيف أبو سليم ممثل ليبيا الوحيد في ربع نهائي كأس الكونفيدرالية فريق نهضة بركان المغربي في صدام عربي خالص. وتشهد المباراة المرتقبة حوارًا تونسيًا خالصًا على خط التماس بين مدرب أبو سليم شكري الخطوي ومواطنه معين الشعباني مدرب نهضة بركان المغربي.

ويطمح كل مدرب إلى تخطي الآخر في هذا اللقاء المرتقب من أجل بلوغ نصف نهائي المسابقة، في الطريق نحو التتويج باللقب؛ فالفريق الليبي يحلم بتأهل تاريخي، فيما يسعي الفريق المغربي لمواصلة مشواره الأفريقي من أجل التتويج باللقب للمرة الرابعة في تاريخه.

الخطوي يتسلح بالطموح للتفوق على الشعباني

وتصطدم طموحات أبو سليم الليبي ومدربه الخطوي في المضي قدمًا في المسابقة بعقبة نهضة بركان المغربي بقيادة مدربه معين الشعباني والذي تسلم المهمة منذ حوالي شهر تقريبًا خلفًا للمغربي أمين الكرمة.

ولم يسبق للمدرب الخطوي والذي يُعَدّ من جيل المدربين التونسيين الشباب، أن تُوّج بالألقاب خلال مسيرته التدريبية في تونس حيث درب الملعب التونسي ونجم المتلوي واتحاد بتطاوين، كما درب فريق أُحُد السعودي في الدرجة الأولى السعودية في الموسم الرياضي 2021-22 ،كما درب منتخب تونس الأولمبي في 2019، ولم يحقق معه إنجازات تُذكر.

في حين يتمتع معين الشعباني بمسيرة حافلة بالألقاب حققها مع ناديه الترجي التونسي والذي تُوّج معه بدوري أبطال أفريقيا مرتين 2018 و2019، والدوري التونسي خمس مرات 2017، 2018، 2019، 2020، 2021، بالإضافة إلى كأس السوبر التونسي 2019 و2020.

ومن خلال هذه المعطيات تبدو مهمة الخطوي صعبةً في تجاوز عقبة مواطنه الشعباني، للعبور إلى نصف نهائي المسابقة، إلّا أن مدرب أبو سليم يطمح في مواصلة مفاجآته والذهاب بعيدًا في المسابقة التي يخوض غمارها الفريق الليبي للمرة الأولى في تاريخه.

موعد مباراة أبو سليم ونهضة بركان في كأس الكونفيدرالية

يستقبل أبو سليم ضيفه نهضة بركان المغربي في مباراة الذهاب التي ستُقام نهاية مارس الجاري، وسيحسم النادي الليبي خلال أيام قليلة مسألة خوض مباراة الذهاب في ليبيا أم خارجها، حيث سيحدد موقفه من الاستمرار باللعب في الجزائر، فيما ستُقام مباراة الإياب في المغرب يوم 7 أبريل المقبل.

وسيخوض الفريق المتأهل بين أبو سليم الليبي ونهضة بركان المغربي مواجهة نصف النهائي مع الفريق المتأهل بين اتحاد العاصمة الجزائري مع  ريفرز يونايتد النيجيري.

شارك: