سيناريو مثير يقود نهضة بركان إلى نصف نهائي كأس الكونفيدرالية

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-08 11:29
نهضة بركان المغربي حقق فوزًا دراماتيكيًا على أبو سليم الليبي في إياب ربع نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية (facebook/rsbfootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تمكن فريق نهضة بركان المغربي من التأهل إلى نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم مساء الأحد، بفوزه على ضيفه أبو سليم الليبي 3-2، في إياب ربع نهائي المسابقة. 

وكان لقاء الذهاب بين الطرفين، الأحد الماضي على أرضية ملعب الشهداء في مدينة بنينا الليبية، قد انتهى بالتعادل السلبي. وافتتح أبو سليم التسجيل في لقاء الإياب عند الدقيقة 47، بضربة رأسية للاعب حسام اللعباني الذي استغل هفوة الدفاع البركاني كي يضع الكرة وسط شباك الحارس حمزة الحمياني.

البديل بول باسين أهدى نهضة بركان هدف التعادل في الدقيقة 68، بتسديدة قوية فاجأت حارس أبو سليم مباشرة بعد ارتداد الكرة من القائم الأيمن لمرماه، ثم أضاف الفريق الهدف الثاني في الدقيقة 72، من توقيع اللاعب عادل تاحيف، لتصير النتيجة 2-1 لصالح فريق مدينة بركان.

ورغم توالي الهجمات من نادي النهضة البركانية إلا أن فريق أبو سليم أدرك التعادل في الدقيقة 83، وقد وقعه اللاعب عبد المنعم العيان بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

هدف متأخر يهدي نهضة بركان بطاقة التأهل

وحملت الدقيقة 90+10 هدفًا للنهضة البركانية برأسية من يوسف الفحلي، إذ استلم تمريرة من الجناح الهجومي الأيمن ليودع الكرة الشباك، لكن حكم الفيديو المساعد تدخل لإلغاء الهدف بداعي تسلل الممرر.

وواصل الفريق البركاني إيمانه بتسجيل هدف الفوز، وهو ما نجح فيه المدافع البديل يوسوفو دايو، في الدقيقة 15 من الوقت بدل الضائع من توقيت الشوط الثاني، حيث وجه كرة رأسية بدقة وأسكنها شباك أبو سليم.

وبهذه النتيجة نجح فريق نهضة بركان بقياده مدربه التونسي معين الشعباني في ضمان بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي.

شارك: