ماذا يقول القانون في حالة مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-29 00:54
لاعبو اتحاد العاصمة الجزائري (Facebook/USMAlger)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعترض نادي اتحاد العاصمة الجزائري من جديد على قمصان فريق نهضة بركان المغربي، ولم يخض المباراة التي كانت منتظرة بينهما مساء اليوم الأحد 28 أبريل/نيسان بالملعب البلدي ببركان، ضمن إياب نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

وحضر الفريق الجزائري إلى ملعب المباراة وسجل اعتراضه على قمصان الفريق المغربي التي تحمل "خريطة المغرب مدمجة مع الصحراء الغربية" المثيرة للجدل، والتي كانت سببًا قبل ذلك في تعليق لقاء الذهاب بين الفريقين في الجزائر.

وشهد الملعب حضورًا جماهيرًا كبيرًا من مناصري نهضة بركان في المدرجات، كما حضر الطاقم التحكيمي الذي سجل اعتراض اتحاد العاصمة على القمصان ورفضه خوض اللقاء.

ماذا يقول القانون في حالة نهضة بركان واتحاد العاصمة؟

وعن الواقعة، قال المصري عامر العمايرة الخبير في اللوائح الرياضية، في تصريح خاص لموقع "winwin": "في مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة، مبدئيًا سيتم تطبيق الفصل 11 من قانون المسابقة، والذي يعني انسحاب اتحاد العاصمة".

وأضاف: "نحن نعتبر ذلك انسحابًا لأن الفريق حضر إلى الملعب، وليس هناك أي مانع ليخوض المباراة، عكس مباراة الذهاب التي أراد نهضة بركان لعبها؛ لكنه حُرم من قمصانه التي أكد "الكاف" تصديقه عليها، وتم تأكيد ذلك من لجنة الاستئناف، لذلك نهضة بركان لم ينسحب بل إن اتحاد العاصمة قد حرمه، لذلك تم احتساب الفريق المغربي منتصرًا بنتيجة 3-0".

وواصل: "في المباراة الثانية لم يكن هناك مانع قانوني أمام اتحاد العاصمة للعب المباراة، وبذلك سيتم اعتباره منسحبًا ومنهزمًا 3-0".

وأفاد: "الفريق عندما ينسحب سيدفع تعويض 15 ألف دولار إلى الفريق المستضيف تعويضًا عن الضرر، وغرامة 50 ألف دولار تخص الفريق المنسحب، وسيفقد حق المشاركة في هذه النسخة".

واختتم: "المادة 10 من الفصل 11 وبصرف النظر عن العقوبات في المواد من 4 إلى 9 تقول إن أي فريق ينسحب سيُمنع من المشاركة في مسابقات "الكاف" لنسختين متتاليتين، وستُطبَّق عليه أي خسائر مالية تكبدتها الشركات الراعية والبث التليفزيوني، مع تحويل الأمر إلى لجنة الانضباط".

وفي انتظار أن يفصل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في مصير هذه المباراة، عبر بيانات رسمية، إذ يُنتظر أن يلاقي المتأهل عن هذه المواجهة فريق الزمالك المصري في المباراة النهائية. بينما يرتقب أن تأخذ قضية مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة أبعادًا أخرى في ظل تمسك الفريق الجزائري واتحاد بلده برفع استئناف على مستوى محكمة التحكيم الرياضي "كاس".

شارك: