طبيب إسباني يحذر النجوم العائدين من المشاركة في المونديال

2022-12-28 17:44
الدوريات الأوروبية تستأنف نشاطها بعد انتهاء منافسات مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

حذر خبير الطب الرياضي ورئيس الجهاز الطبي السابق في نادي إشبيلية الإسباني، خوان خوسيه خيمينيث، اللاعبين الذين خاضوا المونديال من التعرض للإصابة خلال مشاركتهم مع أنديتهم في الدوريات الأوروبية الكبرى ومنها الدوري الإسباني.

وتحدث الطبيب في النادي الأندلسي عن اللاعبين اللذين شاركوا في كأس العالم 2022 وخاصة أؤلئك الذين وصلت منتخباتهم إلى الأدوار النهائية، قائلا: "سيلعبون دقائق أكثر وبقوة أكبر مقارنة بنظرائهم بعد خوضهم بالفعل لقاءات منهكة بدنيًا وعاطفيًا".

وأشار إلى أهمية المداورة خلال الموسم للاعبين العائدين من المونديال من أجل تجنب خطر الإصابة، قائلًا: "هؤلاء اللاعبون على المدى القريب لن يواجهوا مشكلة لأنهم في حالة جيدة، لكن مع استمرار المسابقات سيكونون أكثر عرضة للإصابات من زملائهم الذين حصلوا على راحة".

وفي المقابل، أكد الطبيب أن اللاعبين الذين حصلوا على راحة في أثناء المونديال لن يكونوا بكامل جاهزيتهم الفنية في الوقت الحالي، إذ خضعوا خلال الفترة الماضية لما يشبه مرحلة إعداد، مشيرًا إلى أنهم سيحتاجون وقتًا لكي يتأقلموا على نسق المنافسة، رغم أن احتمال تعرضهم للإصابات على المستويين المتوسط والبعيد أقل مقارنة باللاعبين العائدين من المشاركة في المونديال.
 

شارك: