ضعف الهجوم.. صداع يضرب ألمانيا قبل مونديال قطر 2022

2022-10-19 00:32
منتخب ألمانيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد المنتخب الألماني لخوض منافسات كأس العالم قطر 2022، وسط أحلامٍ تسيطر على مشجعيه بإحراز اللقب للمرة الخامسة في تاريخه، ليعادل المنتخب البرازيلي صاحب الرقم القياسي في الصعود على منصات التتويج المونديالية.

وسبق لألمانيا خوض 109 مباريات في كؤوس العالم السابقة، حققت الفوز في 67 منها، مع التعادل في 20 مباراة، والخسارة في 22 مباراة أخرى، وأحرز نجوم ألمانيا 226 هدفًا في تاريخ المونديال، فيما تلقت شباكهم 125 هدفًا.

وأوقعت قرعة مونديال 2022 منتخب ألمانيا في المجموعة الخامسة إلى جانب إسبانيا وكوستاريكا واليابان، ويسعى لاعبوه بقيادة المدرب هانسي فليك، إلى محو خيبة مونديال روسيا 2018 وفضيحة الخروج من الدور الأول، بتقديم مستويات مذهلة في قطر، لكن هذا الطموح يصطدم بمعاناة ألمانية كبيرة في خط الهجوم.

تراجع مستوى توماس مولر وتيمو فيرنر

للمرة الأولى تواجه ألمانيا مشكلات كبيرة في خط هجومها، وهي التي حظيت بأساطير في هذا المركز على مر التاريخ يتقدمهم غيرد مولر ويورغن كلينسمان وأوليفر بيرهوف ميروسلاف كلوزه.

واحدة من أبرز مشكلات ألمانيا، تلك التي تتعلق بتراجع المستوى العام للمخضرم توماس مولر، الذي لا يُقدِّم المستويات المطلوبة منه مع يوليان ناغلزمان في بايرن ميونيخ، ممّا قد يُبعده عن تركيبة المانشافت الأساسية في المونديال القطري.

كما أن المهاجم تيمو فيرنر لا يبدو قادرًا على استعادة مستواه المفقود خلال تجربته السيئة مع تشيلسي، رغم عودته إلى أحضان ناديه القديم لايبزيغ، لكنه اكتفى بتسجيل 3 أهداف خلال 8 مباريات خاضها في الدوري الألماني هذا الموسم، مع تسجيله هدفًا واحدًا فقط في دوري أبطال أوروبا.

سيرج غنابري لا يصلح لمركز المهاجم الصريح

واحدة من أبرز الخطط التي كان يسعى بايرن ميونيخ إلى استغلالها لتعويض رحيل البولندي روبرت ليفاندوفسكي إلى برشلونة في الصيف الماضي، هي الاعتماد على سيرج غنابري في مناطق الهجوم، وهي الخطة التي واجهت فشلًا ذريعًا هذا الموسم.

غنابري البالغ من العمر 27 عامًا، خاض 10 مباريات في الدوري الألماني لكنه اكتفى بتسجيل 3 أهداف هذا الموسم محليًا، إلى جانب تسجيله هدفًا واحدًا في دوري أبطال أوروبا ممّا يجعل فكرة الاعتماد عليه لقيادة هجوم ألمانيا خطوةً انتحاريةً قد تنتهي بفشل كبير.


إصابة ليروي ساني تُربِك حسابات المنتخب الألماني

يُعَدّ ليروي ساني أبرز مهاجمي المنتخب الألماني في الوقت الراهن، رغم الانتقادات التي تواجه اللاعب الشاب بفعل الفردية العالية التي يعاني منها في الكثير من المباريات، لكن تسجيله 5 أهداف في الدوري الألماني و4 أخرى في دوري أبطال أوروبا جعلته محط إعجاب الكثيرين.

آخر الأنباء السيئة التي لاحقت المنتخب الألماني، تمثلت في إصابة ساني بتمزق عضلي، وهي إصابة  لن تشكل خطرًا على فرص مشاركته في المونديال القطري بحسب تقارير، لكنها ستفقد اللاعب حضوره البدني والفني المميز الذي ظهر به بداية الموسم الحالي وهو ما يضاعف من معاناة فليك في إيجاد التركيبة الهجومية الأنسب للمانشافت في قطر. 

شارك: