مانشستر يونايتد يسعى لإعادة تجربة فيغورست مع لاعب جديد

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-02 16:25
أرشيفية | الهولندي فاوت فيغورست بقميص مانشستر يونايتد الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفادت تقارير صحفية، اليوم الثلاثاء، عن خطط نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في نافذة الانتقالات الشتوية الجارية، والتي فُتحت، أمس الإثنين، مع بداية العام الجديد.

ويعاني اليونايتد منذ بداية الموسم من قلة الانتصارات، وتدني مستوى الفريق تحت قيادة المدرب الهولندي إيريك تين هاغ، رغمًا عن الصفقات التي جلبها المدرب في الصيف الماضي، حيث يحتل النادي المركز السابع في جدول ترتيب الدوري بعد نهاية الدور الأول، كما غادر دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات.

ووفقًا لموقع "ذي أثليتيك"، فإن مانشستر يونايتد لن ينفق الكثير من الأموال في ميركاتو يناير/ كانون الثاني الجاري، ويتطلع إلى إعادة تجربة المهاجم الهولندي فاوت فيغوريست، الذي انضم إلى صفوف "الشياطين الحمر" على سبيل الإعارة في يناير الماضي، والاكتفاء باستعارة لاعب أو لاعبين فقط، بالرغم من وصول مستثمر جديد في إدارة النادي، وهو السير جيم راتكليف، الذي استحوذ على 25% من أسهم اليونايتد.

وأكد التقرير أن إدارة اليونايتد ستسعى لتقليل المبالغ المحددة لسوق الانتقالات القادم، خوفًا من انتهاك قواعد اللعب المالي النظيف، خاصة وأن الاحتياطي النقدي للنادي قد انخفض إلى 76 مليون جنيه إسترليني في 2023.

بالإضافة إلى ذلك، لم ير المدير الفني أو المدير الرياضي في مانشستر يونايتد أن الفريق بحاجة إلى تعزيزات كبيرة في يناير، حيث أكد تين هاغ سعادته بالمجموعة التي يمتلكها حاليًّا، مشيرًا إلى أن الفريق سيستعيد قواه بعودة المصابين، بينما أصر المدير الرياضي لمنتدى المشجعين أن الفرصة لتدعيم الفريق بلاعبين لا يحظون بعدد الدقائق الكافية مع فرقهم (إعارات) في يناير، أكبر من الفرصة للإنفاق على صفقات دائمة مثلما فعل النادي في الصيف.

مانشستر يونايتد يبحث عن مهاجم

تبحث إدارة مانشستر يونايتد منذ فترة طويلة عن إيجاد مهاجم صريح من طراز عال ليقود خط هجوم الفريق، المركز الذي شهد نجومًا وأساطير مثل روبن فان نيستلروي، وإيريك كانتونا، وواين روني.

وبالرغم من التعاقد مع المهاجم الدنماركي الشاب راسموس هويلوند في ميركاتو الصيف الماضي من نادي أتلانتا الإيطالي، في صفقة بلغت قيمتها 72 مليون جنيه إسترليني، إلا أن اليونايتد لا يزال يبحث عن رأس حربة يستطيع أن يسجل أكثر من 20 هدفًا كل موسم، وهو ما لم يستطع هويلوند إثباته حتى الآن في الدوري.

ولذلك، أكد التقرير أن إدارة "الشياطين الحمر" ستسعى لجلب "مهاجم جاهز" على سبيل الإعارة في يناير، لمساعدة الفريق هجوميًّا في الموسم الجاري، مع وجود بعض الأسماء المطروحة في القائمة المصغرة لنادي شمال إنجلترا، يتصدرها مهاجم بايرن ميونخ، الدولي الكاميروني إريك ماكسيم تشوبو موتينغ.

3 لاعبين على رادار مانشستر يونايتد في ميركاتو يناير

ويعد تشوبو موتينغ (34 عامًا) هو الخيار الثاني في النادي البافاري هذا الموسم، بعد وصول الهداف الإنجليزي هاري كين في سوق الانتقالات الصيفية الماضي، حيث شارك اللاعب في 19 مباراة فقط، أغلبها كبديل بمجموع 519 دقيقة، ونجح في تسجيل 3 أهداف.

يأتي في قائمة اليونايتد أيضًا كل من لاعب خط الوسط الألماني توماس مولر، ومهاجم نادي لايبزيغ تيمو فيرنر، حيث أشار الموقع إلى وجود اتصالات لمعرفة التكلفة المحتملة لفيرنر.

فيما أشار التقرير أنه في حال حصول مانشستر يونايتد على أي عائدات مالية من بيع لاعبيه، فقد يتجه للتعاقد مع نجم نادي شتوتغارت المتألق هذا الموسم، الغيني سيرهو غيراسي، والذي لديه شرط جزائي بقيمة 15.2 مليون جنيه إسترليني في عقده، وهو مبلغ بسيط بالنسبة إلى النادي، لكن ليس في وضعه الحالي لقوانين اللعب المالي النظيف.

شارك: