مانشستر يونايتد.. النصيري وخطوات بناء النادي مع راتكليف

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-31 15:33
المغربي يوسف النصيري مهاجم إشبيلية على رأس المرشحين للانتقال إلى مانشستر يونايتد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خطوة للأمام وخطوتين للخلف، هكذا وصف كريستيان إريكسن حال مانشستر يونايتد عقب السقوط الجديد على يد نوتينغهام فورست (2-1) برسم الجولة الـ20 من الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2023-24.
    
وتعني النتيجة أن مانشستر يونايتد قد يتراجع إلى المركز العاشر لو حقق نيوكاسل وفولهام الفوز في المباراة المتبقية لهما.

لكن الأمل بالنسبة لجمهور اليونايتد يأتي بعد استحواذ الملياردير جيم راتكليف، رئيس شركة الكيماويات العملاقة إينيوس، على 25% من أسهم النادي ورغبته في إعادة النادي لمكانته على قمة الكرة الإنجليزية كما قال بلسانه؛ لكن ما الذي يحتاجه اليونايتد لذلك؟

تحديد اختصاصات المدرب وهيكلة مانشستر يونايتد

كان يونايتد مقيدًا تقريبًا بفكرة العثور على مدرب شامل بأسلوب السير أليكس فيرغسون المدير الفني الذي يتحكم في كل شيء منذ عام 2013.

سواء استمر تين هاغ أو رحل فيجب أن يتم إعفاء المدرب من الواجبات غير الضرورية، الإجابة على سياسة الانتقالات أو الاستراتيجية العامة للنادي أو القصص السلبية حول القضايا المتعلقة بالنادي، أسلوب فيرغسون لن يتكرر.

على سبيل المثال تعامل تين هاغ مع الجناح جادون سانشو غير قابل للإصلاح، فمن المحير أن نرى لاعبًا في الفريق كلف النادي 85 مليون يورو من بوروسيا دورتموند في عام 2021 يتم نبذه. 

هذه النوعية من القرارات يجب أن تأتي من قبل كبار المسؤولين التنفيذيين في النادي وليس من المدرب الرئيسي، وهذا بدوره قد يمنع الانهيار التام في العلاقة بين اللاعب والمدرب.

إستراتيجية الانتقالات 

85 مليون إسترليني على أنتوني، 72 مليون إسترليني على راسموس هويلوند 55 مليون إسترليني على مايسون ماونت، 60 مليون إسترليني على كاسيميرو لمدة 5 سنوات، سانشو كلفهم 85 مليون إسترليني.

هذه مجرد أمثلة لتعاقدات ضخمة دون نتائج على أرض الملعب، وهذا يأتي من هيكلة النادي وعزل المدرب عن عملية الانتقالات وجعله يُركز على عمله الفني ويكون هناك مدير رياضي قوي وإدارة كشافة للاعبين مثل الأندية الأوروبية الناجحة.

تعاقدات طارئة وذكية في يناير

يُقال إنه من الصعب أن تأتي بلاعب نجم من فريقه في منتصف الموسم، لكن اليونايتد سبق وجاء بصفقات مميزة في يناير كان آخرها برونو فرنانديز في 2020؛ ويبقى السؤال أي مراكز يُريد اليونايتد تعزيزها؟

  •  قلب الهجوم

من الصعب قول إن مانشستر يونايتد هو ثاني أسوأ خط هجوم في الدوري بعد بيرنلي بـ22 هدفًا في 20 مباراة في الدوري.

راسموس هويلوند سجل هدفًا يتيمًا في الدوري الممتاز، ويلعب موسمه الثاني فقط في الدوريات الخمس الكبرى. وهو صغير جدًا وعديم الخبرة بحيث لا يمكنه حمل آمال يونايتد الهجومية على كتفيه. 

الخيارات المتاحة في الهجوم؟

سيرهو غيراسي (شتوتغارت)

الهداف الغيني الدولي سجل 19 هدفًا في 16 مباراة في الدوري الألماني والكأس فقط في حصيلة رائعة.

وقع شتوتغارت مع جيراسي بشكل دائم من رين في الصيف الماضي مقابل حوالي 8 ملايين جنيه إسترليني (10.2 مليون دولار) وقد يكون مهتمًا بتحقيق ربح سريع منه إذا وصل العرض المناسب.

يوسف النصيري (إشبيلية)

موقع سكاي سبورتس ونقلاً عن صحيفة الصن كشف أن مانشستر يونايتد يلاحق النصيري، وهو خيار جيد ومعقول للغاية وسيقدم الإضافة وبسعر لن يكون باهظًا.

يوسف النصيري مطلوب في مانشستر يونايتد

يعتبر الهداف المغربي المهاجم الأساسي في خط هجوم إشبيلية منذ يناير 2020، وقاد الفريق إلى التتويج بلقبين في مسابقة الدوري الأوروبي 2020 و2023.

هذا الموسم سجل 9 أهداف وصنع هدفين في 25 مباراة، ومع فريق كبير لديه صناع لعب مميزين فهذا العدد سيرتفع.

  • قلب دفاع

 بعد المهاجم، الأولوية الكبرى التالية لليونايتد هي قلب الدفاع، حيث أدت مشاكل الإصابات إلى اضطرار تين هاغ للاستعانة بأكثر من 10 شراكات مختلفة في قلب دفاعه هذا الموسم، وفي الأسبوع الماضي اضطر إلى استدعاء ويلي كامبوالا البالغ من العمر 19 عامًا، ومنحه أول ظهور له أمام وست هام.

مع إمكانية رحيل هاري ماغواير بعد دخوله عامه الأخير، وكون جوني إيفانز ليس بالخيار على المدى الطويل واقترب رحيل فاران أيضًا وتذبذب مستواه فاليونايتد بحاجة لقلب دفاع.

الخيارات المتاحة في قلب الدفاع؟

 مارك جويهي (كريستال بالاس)

يُعد مدافع كريستال بالاس أحد أفضل المدافعين الشباب في الدوري الإنجليزي الممتاز وهو بالضبط النوعية التي يحتاج إليها مانشستر يونايتد.

 لقد غاب عن مباراتين فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسمين الماضيين، وأصبح العام الماضي أصغر قائد في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد أن حصل على شارة القيادة في سن 22 عامًا.

شارك: