ضربة موجعة لنادي نوتنغهام في صراعه للبقاء بالبريميرليغ

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-07 16:40
شعار نادي نوتنغهام فورست (X/@Football__Tweet)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تلقى نادي نوتنغهام فورست الإنجليزي، اليوم الثلاثاء، ضربة موجعة قد تؤثر في الفريق وسط صراعه للبقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

ويحتل الفورستس المركز السابع عشر في جدول ترتيب البريميرليغ للموسم الجاري، برصيد 29 نقطة وبفارق 3 نقاط فقط عن المركز الثامن عشر الذي سيهبط للتشامبيونشيب.

رفض استئناف نوتنغهام فورست لعقوبة خصم النقاط

وتأتي الضربة بعدما أعلنت رابطة الدوري الممتاز، اليوم الثلاثاء، عن رفضها الاستئناف المُقدّم من جانب النادي الشمالي لعقوبة خصم أربع نقاط من رصيده، بسبب خرقه للقوانين المالية في الدوري.

رفض استئناف نوتنغهام فورست

وكان نوتنغهام قد تعرض للعقوبة بخصم النقاط من رصيده هذا الموسم، بعد اعترافه بخرق الحد المسموح لقواعد الربحية والاستدامة بمقدار 40 مليون يورو في موسم 2022-23.

وتعد كتيبة نونو سانتو ثاني فريق من أندية الدوري الإنجليزي يتعرّض لعقوبة خصم النقاط هذا الموسم، بعد إيفرتون الذي تعرَض لعقوبة مشابهة مرتين، حيث كانت العقوبة الأولى بخصم 10 نقاط قياسية في الدوري، قبل أن تخفض إلى 6 بعد استئناف التوفيز، ثم خصم منه نقطتان لنفس السبب.

بجانب إيفرتون ونوتنغهام فورست، اقتربت العديد من الأندية الإنجليزية من الحد الأقصى للإنفاق، وهو ما أدى إلى تراجع كبير في الإنفاق خلال الميركاتو الشتوي الماضي، قبل أن يتوصلوا لاتفاق بوضع حد أقصى للإنفاق في المستقبل، حسبما كشفت وسائل إعلام بريطانية، في خطوة لتصغير الفجوة بين فرق القمة والقاع بالدوري الإنجليزي.

إلا أن الاتفاق الأخير ما يزال بحاجة إلى المصادقة من قبل الجمعية العامة المقبلة لرابطة الدوري في شهر يونيو/ حزيران المقبل، من أجل أن يدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من موسم 2025-26.

وبقرار رابطة الدوري، يواجه نوتنغهام خطر الهبوط لدوري البطولة الإنجليزي الموسم المقبل، بعد موسم واحد من صعوده، في حال فشل في الفوز بمباراتيه المقبلتين، ضد كل من تشيلسي وبيرنلي، مع فوز لوتون في مواجهتيه ضد وست هام وفولهام، أو فوز بيرنلي ضد نوتنغهام وتوتنهام، مع سقوط الفورستس ولوتون.

شارك: