خصم 4 نقاط من رصيد نوتينغهام بسبب خرق قواعد اللعب المالي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-18 19:35
شعار نادي نوتينغهام فوريست الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم "بريميرليغ"، اليوم الإثنين 18 مارس/ آذار، عن خصم 4 نقاط من رصيد فريق نوتينغهام فوريست، بسبب خرقه القواعد المالية للدوري، ما أدى إلى تراجعه إلى مركز مهدد بالهبوط.

وقالت رابطة "البريميرليغ" في بيان رسمي بشأن هذا الإجراء: "إن نوتينغهام فوريست اعترف بانتهاك قواعد الربحية والاستدامة التي تسمح بخسارة أقصاها 77.5 مليون دولار، وذلك بمقدار 43.9 مليونًا".

وعلى إثر هذا القرار، سيتراجع نوتينغهام فورست إلى المركز الثامن عشر المهدد بالهبوط، برصيد 21 نقطة، بعدما كان في رصيده 25 نقطة، ليصبح متأخرًا بفارق نقطةٍ واحدةٍ عن لوتون تاون الآمن في المركز السابع عشر، والذي تعادل معه (1-1) في الجولة الماضية من الدوري الإنجليزي.

وسبق لرابطة "البريميرليغ" خلال الموسم الجاري أن خصمت 10 نقاط كاملة من رصيد نادي إيفرتون للسبب عينه في نوفمبر/ تشرين الثاني، قبل أن تُقلّص العقوبة إلى 6 نقاط بعد الاستئناف، علمًا أن النادي لا يزال ينتظر معرفة ما إذا كانت الرابطة ستحسم منه نقاطًا مرة ثانية بسبب انتهاك ثانٍ للقواعد، وفقًا لتقارير صحفية بريطانية.

ويحق لأندية الدوري الإنجليزي خسارة 133.5 مليون دولار خلال ثلاثة مواسم، ويُقلّص المبلغ إلى 28 مليون دولار لكل موسمٍ يقضيه النادي في بطولة دوري الدرجة الأولى "تشامبيونشيب".

تجدر الإشارة إلى أن نوتينغهام فوريست كان قد صعد إلى "البريميرليغ" في مايو/ أيار 2022، ويلعب موسمه الثاني على التوالي في الدوري الأقوى بالعالم.

نوتينغهام فوريست يمكنه استئناف العقوبة

ويمكن لفوريست أن يستأنف العقوبة التي سلطت عليه، علمًا أن الرابطة قالت سابقًا إن "الاستئناف يجب أن يُقدّم في موعدٍ محدد، وإن أمكن في وقتٍ قبل 24 مايو المقبل"، أي بعد خمسة أيامٍ على انتهاء البطولة.

وسبق لنادي نوتينغهام أن أصدر بيانًا في يناير/ كانون الثاني بعد توجيه الاتهامات إليه، قائلاً إنه واثق من التوصّل إلى حل سريع ومُنصف، لكن ذلك لم يحدث، لتسقط العقوبة القاسية، والتي من شأنها أن تؤثر كثيرا في مشوار الفريق ببطولة "البريميرليغ".

وسيلاقي نوتينغهام بعد فترة التوقف الدولي كريستال بالاس لحساب الجولة الثلاثين من الدوري الإنجليزي، وسيتعين عليه تحقيق نتيجة إيجابية لتفادي تعقيد وضعيته في جدول الترتيب.

شارك: