منافسة إنجليزية على نجم الأهلي السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-05 13:25
فريق الأهلي السعودي (X/ALAHLI_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير من الصحافة البريطانية، اليوم الجمعة، أن ناديًا إنجليزيًّا جديدًا أبدى رغبته في التعاقد مع المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو، نجم الأهلي السعودي، في سوق الانتقالات الشتوية الجارية.

وتعد رغبة فيرمينو في الرحيل عن صفوف الأهلي ليست بسر، حيث أشارت الصحف العالمية بمعاناة اللاعب في التكيف مع دوري روشن منذ وصوله في الميركاتو الصيفي الماضي، وبات البرازيلي حاليًّا حبيس دكة الإمبراطور، بعد انطلاقة رائعة وتسجيله ثلاثة أهداف (هاتريك) في مباراته الأولى.

ووفقًا لموقع "Talksport" الرياضي، فإن نادي فولهام الإنجليزي يرغب في التعاقد مع الدولي البرازيلي البالغ من العمر 32 عامًا خلال انتقالات يناير/ كانون الثاني الجاري، بحثًا عن تعويض رحيل المهاجم الصربي ألكساندر ميتروفيتش، والذي انتقل إلى دوري روشن أيضًا في الصيف الماضي بانضمامه إلى نادي الهلال.

فيرمينو يقترب من العودة إلى الدوري الإنجليزي

وعلى عكس حالة نجم الأهلي السعودي، نجح ميتروفيتش في التأقلم سريعًا على أجواء السعودية، وتمكن من مساعدة الزعيم الهلالي للتربع على صدارة الدوري بعد 19 جولة بفارق 7 نقاط عن النصر، فيما عانى النادي اللندني كثيرًا في الثلث الهجومي بعد رحيله، حيث سجل فولهام 28 هدفًا في 20 مباراة بالدوري الإنجليزي.

نجم الأهلي السعودي.. فولهام ليس النادي الإنجليزي الوحيد المهتم به

يعد فولهام واحدًا من ثلاثة أندية إنجليزية تتطلع لإنقاذ نجم الأهلي السعودي من تراجع مستواه في دوري روشن، حيث كشفت تقارير سابقة عن اهتمامات من جانب كل من نوتينغهام فورست وشفيلد يونايتد بالتعاقد مع فيرمينو، سواء على سبيل الإعارة أو تعاقد نهائي.

كما ربطت الصحافة البرازيلية اسم فيرمينو بالعودة إلى موطنه، والانضمام إلى نادي كورينثيانز المنافس في دوري الدرجة الأولى البرازيلي، بعدما قام الأخير بالتساؤل عن إمكانية ضم اللاعب.

ويبقى السؤال كما هو، هل يترك نجم الأهلي السعودي الامتيازات في السعودية -من حيث الراتب الضخم والرفاهية الكبيرة- ويعود إلى الدوري الإنجليزي أو البرازيلي من أجل مسيرته ولاستعادة مستواه؟ أم يقاتل من لحجز مقعد أساسي في تشكيلة الملكي؟

جدير بالذكر أن فيرمينو قد نجح في تحقيق عديد الإنجازات والبطولات رفقة فريقه السابق ليفربول، بعدما لعب 8 سنوات مع الريدز، توج فيها بدوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي، وتمكن من تسجيل 111 هدفًا وصناعة 72 آخر في 362 مباراة مع الفريق.

بينما فشل نجم الأهلي السعودي في تسجيل أي هدف في 18 مباراة خاضها هذا الموسم بقميص أهلي جدة، ليكتفي بثلاثية في مباراته الأولى.

شارك: