لماذا قد يتخلى مهاجم الأهلي عن "الثروة" ويُغادر دوري روشن؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-04 11:11
أرشيفية - البرازيلي روبرتو فيرمينو مهاجم الأهلي السعودي يحتفل بهدفه في إحدى مباريات دوري روشن (Twitter/ ALAHLI_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

هناك حقيقة رقمية تقول إن مهاجم النادي الأهلي، روبرتو فيرمينو، هو حاليًا ثالث أعلى لاعب برازيلي أجرًا حول العالم، لكن هذا الأمر قد لا يكون كافيًا للاعتقاد بأن نجم ليفربول السابق سيستمر في بطولة دوري روشن السعودي خلال الفترة المقبلة.

ويحصل فيرمينو على راتب سنوي قدره 22 مليون يورو، ويأتي مهاجم الأهلي خلف نجم الهلال نيمار، ولاعب شنغهاي أوسكار، ضمن اللاعبين البرازيليين الأعلى أجرًا في كرة القدم، لكنه رغم ذلك يريد الرحيل عن ناديه، حسب تقارير صحفية برازيلية.

من الواضح أن رغبة فيرمينو بمغادرة دوري روشن لا علاقة لها بالأمور المالية، لكن هناك أسبابًا تعلق بابتعاد فريقه عن المنافسة، وتراجع أدائه الفردي بصورة لافتة للغاية.

فيرمينو في دوري روشن.. أهداف قليلة وجلوس على دكة البدلاء

صدق أو لا تصدق، فيرمينو، الذي تألق حتى وقت قريب مع ليفربول، أحد أقوى الفرق على هذا الكوكب، أصبح مؤخرًا مع فريقه احتياطيًا في دوري روشن السعودي.

في بداية الأمر، حصل فيرمينو على شارة القيادة والرقم 10 مع "الراقي"، وكان أساسيًا، لكن "بوبي" فقد مركزه في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وخاض ثماني مباريات متتالية كلاعب بديل، أو غاب عن المشاركة من الأساس.

علاوة على ذلك، توقف المدرب الألماني ماتياس يايسله عن استخدام فيرمينو كمهاجم، وهو المركز الذي لعب فيه في أفضل أيامه في ليفربول، ووضعه كلاعب وسط مهاجم، حيث يواجه منافسة قوية من الإسباني غابري فيغا، نجم سيلتا فيغو السابق.

المهاجم البرازيلي لديه 3 أهداف فقط مع الأهلي، وجميعها سُجلت في أول ظهور له مع الفريق ببطولة دوري روشن، وبمعنى آخر، فإن صيامه عن التهديف استمر بالفعل خلال 18 مباراة، وحتى فيما يتعلق بالتمريرات الحاسمة، فقد كان فيرمينو مُخيبًا للآمال، حيث صنع 3 أهداف فقط لزملائه.

هذا ليس كل شيء بالنسبة لمهاجم الأهلي

وعلى عكس الهلال والنصر والاتحاد، الفرق الأخرى التي تملك حاليًا نجومًا عالمية، لم يكن الأهلي يُنافس على الألقاب في المواسم الأخيرة. في الواقع، النادي الذي تعاقد مع فيرمينو الصيف الماضي كان في دوري الدرجة الثانية خلال موسم 2022-23.

لذلك، على الرغم من تعزيز الأهلي لصفوفه بأسماء مثل الجزائري رياض محرز، الإيفواري فرانك كيسي، والحارس السنغالي إدوارد ميندي، إلا أنه كان بطبيعة الحال يمتلك فريقًا أضعف، خاصة من حيث اللاعبين المحليين.

وبهذا المستوى الفني المنخفض قليلًا، تعرض الأهلي لثلاث هزائم في أول 11 جولة من دوري روشن، وعلى الرغم من تحسن أدائه في الأسابيع الماضية، وتحقيقه سلسلة من المباريات الخالية من الهزائم في ثماني مباريات، إلا أنه ما يزال بعيدًا عن القتال على اللقب، ويحتل المركز الثالث بفارق 13 نقطة عن المتصدر الهلال.

من يُريد فيرمينو؟

أثارت الشكوك حول مستقبل المهاجم البرازيلي اهتمام العديد من الفرق، التي تريد ضم اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا، ولكن ليس بدفع نفس قيمة راتبه الحالي بالتأكيد.

وذكرت وسائل إعلامية برازيلية أن نادي كورينثيانز قام بالفعل بالتشاور مع ممثلي اللاعب لمعرفة مدى إمكانية إتمام الصفقة، وفي الصحافة الإنجليزية، تم ربط اسم مهاجم الأهلي بانتقال محتمل إلى نوتينغهام فورست.

وخلال الفترة المقبلة، سنعرف مصير فيرمينو، وما إذا كانت مغامرته ستستمر في بطولة دوري روشن أم لا، علمًا أن عقده مع الأهلي ينتهي في يونيو/ حزيران 2026، وتبلغ قيمته السوقية حاليًا 10 ملايين يورو، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت".

شارك: