ريان آيت نوري | استفاقة موفّقة وبلوغ الذورة في البريميرليغ

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-17 23:35
الجزائري ريان آيت نوري لاعب وولفرهامبتون واندررز الإنجليزي (Wolves)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجّل الظهير الدولي الجزائري ريان آيت نوري (22 عامًا) هدفًا وقاد فريقه وولفرهامبتون واندررز إلى انتصارٍ صعبٍ على حساب فولهام بنتيجة (2-1) السبت 9 مارس/ آذار، لحساب المرحلة 28 من الدوري الإنجليزي الممتاز (2023-2024).

وعاد وولفرهامبتون إلى طريق الانتصارات، بعد أن سقط في ملعب نيوكاسل يونايتد الجولة الماضية بنتيجة (0-3).

الفوز أمام فولهام رفع رصيد وولفرهامبتون إلى 41 نقطة في الترتيب الثامن على لائحة الـ(بريميرليغ)، متخلّفًا بتسع نقاط فقط عن المركز الخامس المؤهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي، الذي يحتله حاليًا فريق توتنهام هوتسبير بـ50 نقطة.

باكورة أهداف ريان آيت نوري

الهدف أمام فولهام هو الأول على الإطلاق للنجم الجزائري الأعسر في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وإجمالًا، فقد بات يمتلك نوري 3 مساهمات تهديفية مع (الذئاب) حيث قدّم تمريرتين حاسمتين مسبقًا، وللمفارقة فإن هدفه اليوم أمام الفريق اللندني حمل الرقم 400 للوولفرهامبتون في تاريخ مشاركاته بالدرجة الممتازة منذ تدشينها عام 1992.

أرقام ريان آيت نوري مع وولفرهامبتون 2023-2024 (حتّى 9 مارس)
الدوري الإنجليزيمباراةهدفأسيستدقيقة
الإحصائية24121.710
 ريان آيت نوري لحظة تسجيله الهدف أمام فولهام (PremierLeague)
 ريان آيت نوري لحظة تسجيله الهدف أمام فولهام (PremierLeague)


نوري هو أفضل لاعب في المباراة، وفقًا لمؤشّرات منصّة هوسكورد (Whoscored) المختصة في إحصاءات كرة القدم، حيث منحته تقييم (7.5) من أصل 10 درجات، وهو التقييم الأعلى من بين لاعبي الفريقين.

استفاقة وبلوغ الذروة

كل مساهمات ريان آيت نوري الثلاثة في الدوري الإنجليزي، جاءت عقب عودة اللاعب من المشاركة مع منتخب الجزائر في كأس أمم أفريقيا، فيما يمكن القول بإن اللاعب قد استفاق من صدمة الإقصاء المرير مع (الخضر) من الدور الأول.

وقدّم نوري تمريرة حاسمة في الفوز على تشيلسي (4-2) في الجولة 23، ثم عاد وقدّم تمريرة جديدة في الفوز على شيفيلد يونايتد (1-0) بالجولة 26، ثم سجّل هدفًا اليوم في الانتصار على فولهام (2-1) في الجولة 28.. أي 3 مساهمات من 6 جولات.

من اللافت أنّ نوري يمر بذروة مسيرته الفنيّة، حيث بات قطعة رئيسية في تشكيلة وولفرهامبتون، ومطلوبًا لدى أندية أوروبية مرموقة في الميركاتو، أمثال باريس سان جيرمان وأرسنال ويوفنتوس، حيث وسائل إعلام مقرّبة من الـ(وولفز).

المثير أن ريان آيت نوري سجّل في الوقت الحالي أعلى قيمة سوقية في كل مسيرته على الإطلاق، وهي 28 مليون يورو حسب منصّة ترانسفير ماركت (Transfermarket) ليدخل قائمة أغلى 5 أظهرة يسارية في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأوضح اللاعب في مقابلة مع شبكة بين سبورتس (Bein Sports) القطرية أمس الجمعة، أنّ فريقه يقدّم موسمًا جيدًا، وقال: "نمر بمرحلة استثنائية، هناك تفاهم واضح بين اللاعبين، لقد اندمجنا جيدًا، وسنحاول المواصلة على نفس المنوال".

يستعد ريان آيت نوري لخوض مباراة ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في ملعبه (مولينو ستاديوم) أمام فريق كوفنتري سيتي من دوري الدرجة الأولى، أمسية 16 مارس المقبل، في سعيه للوصول إلى نصف نهائي أعرق وأقدم المسابقات الإنجليزية.

شارك: