هل ينقذ الجزائري أنيس حاج موسى فيتيس الهولندي من الهبوط؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-03 15:20
الجزائري أنيس حاج موسى لاعب فيتيس أرنهيم الهولندي (Faf.dz)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يضع نادي فيتيس أرنهيم الهولندي آماله على الجناح الجزائري الشاب أنيس حاج موسى (22 عامًا)، لإنقاذه من شبح الهبوط في الموسم الحالي من الـ(أريديفيزي)، حيث يتذيل الفريق لائحة الترتيب بـ13 نقطة من 22 جولة.

وصل أنيس حاج موسى للتو إلى فيتيس في سوق الانتقالات الشتوي بشهر يناير/ كانون الثاني 2024، على سبيل الإعارة لمدّة 6 أشهر، قادمًا من فريقه الأساسي باترو إدسن البلجيكي، وسرعان ما ترك اللاعب انطباعًا جيدًا.

يستخدم أنيس قدمه اليسرى وينشط في مركز الجناح الأيمن، تمامًا مثل مواطنيه رياض محرز وآدم وناس، ويمتاز بسرعته الفائقة والمراوغات الدقيقة، وقد لجأ إليه النادي الهولندي لتعزيز هجومه، سعيًا نحو البقاء في الدوري.

أنيس حاج موسى في تشكيلة الأسبوع بالدوري الهولندي

لم يستغرق اللاعب وقتًا للانخراط في أجواء البطولة الهولندية، وسجّل أول أهدافه بقميص فيتيس في الخسارة (1-3) أمام كامبور في ربع نهائي كأس هولندا مطلع فبراير/ شباط الجاري، ونال إشادات واسعة من الإعلام الموالي للفريق الأصفر والأسود.

ظهر أنيس حاج موسى في 3 مباريات مع فيتيس في الدوري الهولندي، وقدّم أداءً جيدًا للغاية، لا سيما في التعادل (1-1) أمام فوليندام بالجولة 22 يوم الأحد الماضي، ما استحق عليه الدخول في التشكيلة المثالية للجولة.

لم يسجّل الموهوب الجزائري بعد في الدوري الهولندي، ولم يصنع أيضًا، لكنه بصم بوضوح في تشكيلة فيتيس.

هل يلعب حاج موسى دور المنقذ؟

في حديثه إلى شبكة (ESPN) الأمريكية قبل أيام، قال اللاعب الهولندي السابق كييس لويجكس، إن أنيس حاج موسى سيكون فتى الرهان في موسم فيتيس أرنهيم، وأوضح: "لقد استمتعت حقًّا بلعب فيتيس مع هذا اللاعب، لقد أظهر قدرات استثنائية، وفي اعتقادي أنّه لو تفادى الفريق الهبوط، سيكون بفضل حاج موسى".

وقال اللاعب عقب الانضمام إلى النادي: "لقد أمضيت تجربة جيدة في بلجيكا، والآن لا يمكن أن أفوّت فرصة خوض هذا التحدي في الدوري الهولندي مع فيتيس، آمل أن أساعد الفريق في مبارياته المقبلة.

يتذيل فيتيس أرنهيم لائحة الدوري الهولندي بـ13 نقطة، علمًا بأن آخر 3 مراكز تهبط إلى الدرجة الثانية.

سيكون على الفريق أن يحتل الترتيب الـ15 على الأقل، حال أراد تجنّب الهبوط، حيث يفصله 8 نقاط عن مراكز الأمان.

صراع الهبوط في الدوري الهولندي 2023-2024
ترتيبالفريقنقاطف. أهدافالموقف
13سيتارد24-17بقاء
14هيراكليس22-23بقاء
15إكسلسيور21-10بقاء
16فالفيك18-19هبوط
17فوليندام13-30هبوط
18فيتيس13-30هبوط
شارك: