توتنهام يكتسح أستون فيلا برباعية ويشعل صراع مقاعد الأبطال

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-17 23:34
من مباراة أستون فيلا وتوتنهام - الجولة 28 من الدوري الإنجليزي 2023-2024 (X: Tottenham)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

عاد توتنهام بقوة إلى صراع المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بفوزه الكاسح على أستون فيلا الرابع في معقله "فيلا بارك" 4-0 الأحد في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم (2023-2024).

ودخل فيلا اللقاء على خلفية ثلاثة انتصارات متتالية، لكن فريق المدرب الإسباني أوناي إيمري فرّط بفرصة الابتعاد عن ضيفه اللندني بفارق ثماني نقاط وتعزيز حظوظه بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ موسم 1982-1983.

وكانت البداية لصالح سبيرز الذي كان الأكثر استحواذاً على الكرة بفارق كبير لكن من دون أي خطورة أو تسديد على المرمى حتى نهاية الشوط الأول، لكن فريق المدرب الأسترالي أنج بوستيكوغلو استهلّ الثاني بأفضل طريقة بعدما افتتح التسجيل في الدقيقة 50 عبر جيمس ماديسون بعد تمريرة عرضية متقنة من السنغالي باب سار.

ولم ينتظر سبيرز طويلاً لإضافة الهدف الثاني الذي جاء بعد خطأ دفاعي فادح في التمرير لإيزري كونسا، لتصل الكرة إلى الكوري الجنوبي هيونغ-مين سون الذي حضرها للويلزي برينان جونسون، فسددها الأخير في الشباك (53).

وأكمل فيلا اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 65 بعد طرد الاسكتلندي جون ماكغين لخطأ قاس على ديستيني أودوغي. وأضاف سون الهدف الثالث بتسديدة قوية في سقف الشباك بعد عرضية من السويدي ديان كولوشيفسكي (1+90).

واكتمل مهرجان توتنهام بإضافة هدف رابع عبر البديل الألماني تيمو فيرنر بعد تمريرة من سون (4+90).

ترتيب توتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز

بهزيمته السادسة هذا الموسم، تقلص الفارق بين فيلا وتوتنهام الخامس الذي ثأر لهزائمه الثلاث المتتالية ضد منافسه، إلى نقطتين بواقع 55 مقابل 53 نقطة، ما أعاد الأمل للفريق اللندني بخوض دوري الأبطال لاسيما أنه يملك أيضاً مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة والعشرين ضد جاره تشلسي.

وست هام ينجو من الخسارة أمام بيرنلي

وفي لقاءات أخرى، انتصر برايتون هوف ألبيون على نوتنغهام فورست بهدف نظيف سجّله لاعب فورست أندرو أوموباميديلي بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 29، ليرفع برايتون رصيده إلى 42 نقطة في المركز الثامن.

وفي ملعبه وأمام جماهيره، حوّل وست هام يونايتد تأخره بهدفين نظيفين في الشوط الأول أمام بيرنلي، إلى تعادل بنتيجة (2-2)، ليصعد الفريق اللندني بهذا التعادل إلى المركز السابع برصيد 47 نقطة.

شارك: