ضربة موجعة لمنتخب كوريا الجنوبية قبل لقاء الأردن في كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-19 14:02
لاعبو منتخب كوريا الجنوبية من مباراة البحرين (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم، ضربة موجعة قبل مواجهته ضد منتخب الأردن، وذلك بعد تعرُّض واحد من أبرز نجومه للإصابة، وتأكد غيابه عما تبقى من منافسات بطولة كأس آسيا قطر 2024.

ووفقًا لما أعلنه الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم، اليوم الجمعة، فإن الحارس الأساسي للمنتخب ونادي الشباب السعودي، كيم سيونغ جيو، سيغيب حتى نهاية البطولة، بعد تعرضه لإصابة بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي بركبته اليمنى، خلال جلسة تدريبية أمس الخميس في الدوحة.

إصابة الحارس الأساسي للمنتخب الكوري

وشارك الحارس البالغ من العمر 33 عامًا في مباراة منتخب بلاده الأولى من بطولة كأس آسيا، حيث انتصر المنتخب الكوري على نظيره البحريني بثلاثية مقابل هدف، لكن كتيبة كلينسمان سيتعين عليها الآن المضي قدمًا من دون حارسها الأساسي.

وتعد إصابة كيم بمثابة ضربة قوية للمنتخب الكوري الجنوبي، أحد المنتخبات المرشحة للتتويج باللقب في نسخة هذا العام، خاصة وأنه الحارس الأساسي للفريق منذ وصول المدرب الألماني يورغن كلينسمان، حيث شارك في جميع مباريات المنتخب بكأس آسيا 2019 وكأس العالم 2022، كما شارك في 10 مباريات من آخر 13 مواجهة لعبها المنتخب الكوري.

حراس كوريا الجنوبية البدلاء

ومع إصابة كيم سيونغ وتأكد غيابه عن البطولة، يتبقى لمنتخب كوريا الجنوبية حارسان فقط، وهما جو هيون وو وسونغ بوم كيون، مع وجود فرصة أكبر للاعتماد على جو هيون فيما تبقى من مباريات، حيث إنه كان الحارس الأساسي للمنتخب، تحت قيادة المدرب السابق باولو بينتو.

وكان جو هيون-وو (32 عامًا) هو حامي عرين منتخب كوريا الجنوبية في منافسات كأس العالم 2018 في روسيا، ومن المتوقع عودته الآن لحراسة شباك منتخب بلاده في كأس آسيا 2024، بحثًا عن اللقب الغائب منذ عام 1960.

جدير بالذكر أن قرعة كأس آسيا في نسختها الثامنة عشرة أوقعت المنتخب الكوري في المجموعة الخامسة، بجانب منتخبات البحرين والأردن وماليزيا.

ويستعد منتخب كوريا الجنوبية لخوض ثاني مبارياته في البطولة بمواجهة المنتخب الأردني، بعد أن تغلب على المنتخب البحريني في المباراة الأولى، بحثًا عن الفوز والتأهل مباشرة إلى الدور الثاني.

شارك: