​مدرب الإمارات الأولمبي: جاهزون لمواجهة كوريا الجنوبية

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-15 17:50
الأوروغواياني مارسيلو برولي مدرب منتخب الإمارات الأولمبي (X/AlkassTVSports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الأوروغواياني مارسيلو برولي، مدرب منتخب الإمارات الأولمبي تحت 23 عامًا، جاهزية فريقه لخوض المباراة المُرتقبة أمام كوريا الجنوبية، والمُقررة إقامتها غدًا الثلاثاء، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة ببطولة كأس آسيا للفئة السنية نفسها.

وستقام المباراة غدًا على أرضية ملعب عبد الله بن خليفة، على أن تنطلق في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة والدوحة (الخامسة والنصف بتوقيت القاهرة).

بدوره، قال برولي خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة، إن الفريق الإماراتي في أتم الجاهزية لمواجهة كوريا.

وأكد برولي أن المباراة مهمة للغاية، كونها الأولى للفريق في البطولة، كما أشاد بمنتخب كوريا الجنوبية، مؤكدًا امتلاك الأخير لاعبين مميزين.

وأعرب المدرب الأوروغواياني عن رغبته في تحقيق الفوز، بأول مباراة رسمية يخوضها على رأس الجهاز الفني للأبيض الإماراتي. وأضاف برولي: "تسلمت المهمة قبل فترة قصيرة على بداية البطولة، لكننا نرغب في تحقيق أهدافنا والظهور بالصورة المأمولة".

وتابع المدير الفني السابق لمنتخب الأوروغواي: "ندرك جيدًا صعوبة المجموعة؛ حيث استعدت جميع المنتخبات بصورة جيدة".

وبالإضافة إلى الإمارات وكوريا، تضم المجموعة الثانية أيضًا منتخبَي اليابان والصين، اللذين يلتقيان كذلك غدًا الثلاثاء.

لاعب منتخب الإمارات الأولمبي: أجواء الفريق ممتازة

من جانبه، أكد لاعب منتخب الإمارات الأولمبي تحت 23 عامًا، عبد الله حمد، أن لاعبي الفريق يطمحون للظهور بمستوى فني عالٍ، من أجل الخروج بنتيجة إيجابية في بداية مشوار البطولة.

وأشار حمد إلى تمتع منتخب الإمارات الأولمبي بأجواء ممتازة، مؤكدًا قيام الجميع بدوره على أكمل وجه.

بطموح أولمبي.. 16 منتخبًا يتنافسون في بطولة آسيا تحت 23 عامًا

يُذكر أن دولة قطر تستضيف النسخة السادسة تاريخيًّا من بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا لكرة القدم، والتي تُقام اعتبارًا من اليوم 15 أبريل/ نيسان، وتستمر حتى 3 مايو/ أيار المقبل، بمشاركة 16 منتخبًا.

وتم توزيع المنتخبات الـ16 المشاركة إلى 4 مجموعات. وتنص قواعد البطولة على تأهل صاحبَي المركزين الأول والثاني في الترتيب النهائي لكل مجموعة إلى ربع النهائي.

وتتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى في الترتيب النهائي للبطولة إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "باريس 2024"، فيما يخوض المنتخب صاحب المركز الرابع "مواجهة إقصائية" مع نظيره في كأس أفريقيا للفئة السنية ذاتها (غينيا)، من أجل مقعد إضافي في الأولمبياد.

وتُقام منافسات كأس آسيا تحت 23 عامًا "قطر 2024" في 4 ملاعب، شاركت كلها في استضافة البلاد الناجحة لنهائيات كأس آسيا للكبار هذا العام، وهي ملاعب "خليفة الدولي" و"الجنوب" و"جاسم بن حمد" و"عبد الله بن خليفة". وكان ملعبا "خليفة" و"الجنوب" من ضمن 8 ملاعب قطرية استضافت نهائيات كأس العالم 2022.

 مجموعات كأس آسيا تحت 23 عامًا "قطر 2024"

  • المجموعة الأولى: قطر، أستراليا، الأردن، إندونيسيا.
  • المجموعة الثانية: اليابان، كوريا الجنوبية، الإمارات، الصين.
  • المجموعة الثالثة: السعودية، العراق، تايلاند، طاجيكستان.
  • المجموعة الرابعة: أوزبكستان، فيتنام، الكويت، ماليزيا.
شارك: