ضربة موجعة لبلماضي.. الإصابة تبعد نجم الجزائر الجديد 4 أشهر

2022-07-04 16:58
مدرب منتخب الجزائر جمال بلماضي قرر منح الفرصة لعدد من اللاعبين الجدد خلال الفترة الماضية (Getty)

رؤوف ليجاني

الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرّض الدولي الجزائري الجديد، عبد القهار قادري، نجم نادي كورتري البلجيكي لضربة قوية قبل حوالي أسبوعين فقط من انطلاق الموسم الجديد 2022/23 في الدوري البلجيكي الممتاز، بعد إصابته خلال التحضيرات الموسمية للنادي، وقد تبعده عن الملاعب لمدة تصل لـ4 أشهر كاملة.

وخاض قادري (22 عامًا) التحضيرات الموسمية بطريقة عادية مع النادي البلجيكي، الذي قرر الاحتفاظ بموهبته الجزائرية رغم العروض العديدة التي وصلته من أندية بلجيكية وفرنسية وتركية، قبل أن يسقط خبر إصابته كالصاعقة، حسب محللين، على النادي البلجيكي الذي يراهن عليه كثيرًا هذا الموسم.

وقال الصحفي البلجيكي، إيمار فان دينابييل، والمختص في متابعة أخبار نادي كورتري، في تغريدة له على حسابه الرسمي في منصة التواصل الاجتماعي "تويتر": "الدولي الجزائري قادري تعرّض إلى الإصابة خلال التدريبات وسيغيب لمدة 4 أشهر".

ولم يُعْطِ الصحفي البلجيكي أو النادي أي توضيحات أخرى بخصوص نوعية الإصابة التي يعاني منها النجم الجزائري، في وقت الذي سيشكل غيابه كل هذه المدة، حسب متابعين، ضربةً موجعةً لمشوار تطوره في أوروبا، وهو الذي كان يُراهن على مواصلة تألقه في الدوري البلجيكي لخطف أنظار أندية أخرى أكبر من كورتري.

وتشكل إصابة لاعب خط الوسط الواعد ضربة أليمة لمنتخب الجزائر أيضًا، إذ شكّل قادري أحد أبرز الأوراق الجديدة للمدير الفني الجزائري جمال بلماضي، خلال معسكر شهر يونيو/ حزيران الماضي، بعد أن شارك في مباراة إيران الودية، يوم 12 يونيو/ حزيران بالدوحة التي انتهت بفوز الجزائر (2-1)، وقدّم مستويات كبيرة، رشحه متابعون على إثرها ليكون أحد اللاعبين المهمين في منتخب الجزائر مستقبلًا.

وكان قادري خاض الموسم الماضي 2021-22 أول تجربة له خارج الدوري الجزائري عندما انتقل من نادي أتلتيك بارادو الجزائري، صاحب الأكاديمية الشهيرة، إلى نادي كورتري، وخاض معه 25 مباراة في مختلف المسابقات، سجل خلالها هدفين وقدم 6 تمريرات حاسمة، ويرتبط مع النادي بعقد حتى صيف عام 2026.

شاهد .. أهداف ومهارات خاصة للنجم الجزائري عبد القهار قادري

شارك: