خطوة جديدة من بلماضي تُسرّع عودة ديلور إلى منتخب الجزائر

2022-07-03 13:13
المدير الفني للمنتخب الجزائري جمال بلماضي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الصحفي الفرنسي صاحب الأصول الجزائرية، محمد توباش، عن تفاصيل جديدة في قضية النزاع الذي قد نشب بين المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، واللاعب آندي ديلور، مشيرًا إلى أن الرجلين طويا نهائيًّا صفحة الخلاف بينهما وفتحا صفحةً جديدةً، وهو ما سيسُرّع عودة مهاجم نادي نيس الفرنسي إلى منتخب "محاربي الصحراء"، إذ يرتقب أن يكون حاضرًا خلال معسكر شهر سبتمبر / أيلول المقبل، بعد غياب استمر نحو عام كامل.

وكان جمال بلماضي استبعد ديلور من المنتخب الجزائري منذ شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2021، بعد أن طلب منه اللاعب إعفاءه من المشاركة في كأس أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون (جرت بداية العام الجاري بسب تداعيات فيروس كورونا)، والحصول على "راحة دولية" لمدة عام كامل، وأدلى بلماضي بعد الواقعة بتصريحات نارية بحق ديلور، وذهب إلى حد التأكيد له بأنه لن يعود إلى المنتخب الجزائري طالما ظل مدربًا له.

لكن المعطيات تغيرت الشهر الماضي بعد عقد مصالحة بين الرجلين، وقال بلماضي خلال مؤتمر صحفي: "ليس لديَّ أي مشكلة شخصية مع آندي ديلور، لقد كان لاعبًا مثاليًا عندما كان معنا خلال المعسكرات والمباريات، ومن الناحية الشخصية هو رائع أيضًا"، وأردف: "لكن موقفه (مطالبته بفترة راحة دولية) كان لها مفعول القنبلة داخل المنتخب الجزائري ووسط اللاعبين".

وتابع: "أود أن أخبركم بأنه كان لي حديث مع آندي ديلور في الفترة الماضية. هناك بعض المعلومات الجديدة لم تكن متوفرةً لديَّ بخصوص موقفه الأول عندما طَالَب براحة دولية، ولهذا لم نتقبل ذلك في تلك الفترة"، قبل أن يؤكد: "سيختار (ديلور) الوقت المناسب للحديث عن هذا الأمر، المنتخب ليس ملكًا لجمال بلماضي"، في إشارة، حسب متابعين، إلى فتح الأخير أبواب المنتخب الجزائري من جديد في وجه آندي ديلور.

ونشر توباش، الصحفي الفرنسي والمعروف بمتابعته لأخبار محترفي المنتخب الجزائري الناشطين في الدوري الفرنسي، تغريدةً قال فيها: "خلال الاتصال الهاتفي الذي جمع بين بلماضي وديلور شهر مايو/ أيار الماضي، وضع الرجلان حدًّا لخلافاتهما وسَوَّيا مشكلتهما"، قبل أن يضيف: "منذ تلك الفترة يتواصل الرجلان بطريقة مستمرة".

وختم: "آندي ديلور سيعود إلى منتخب الجزائر شهر سبتمبر/ أيلول المقبل"، وهو التاريخ الذي يعرف خوض الجزائر مواجهةً مزدوجةً أمام منتخب النيجر في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، وتنتظر الجماهير الجزائرية ما سيقوله آندي ديلور للحديث عن مشكلته السابقة مع "الخضر" وتبرير موقف رفضه اللعب للمنتخب لفترة معينة.

شارك: