ضربة قوية لآمال نيجيريا قبل انطلاق كأس إفريقيا!

2022-01-01 09:57
منتخب نيجيريا سيذهب للمنافسة على لقب كأس أمم إفريقيا 2021 (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

تلقت نيجيريا ضربة مزدوجة، بعد استبعاد الثنائي الهجومي الخطير إيمانويل دينيس وفيكتور أوسيمن من التشكيلة المسافرة إلى الكاميرون من أجل المشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 لكرة القدم.

كما خرج المدافعان ليون بالوجن وعبد الله شيهو من القائمة للإصابة، مع إعلان الاتحاد النيجيري تشكيلة من 28 لاعبا سيتوجهون للنهائيات القارية. ولم يترك فريق واتفورد الإنجليزي، لاعبه دينيس لأن الاتحاد النيجيري لم يطلبه للبطولة في الوقت المحدد.

وكان كلاوديو رانييري مدرب واتفورد، قد كشف قبل عدة أيام أن نيجيريا لم تلتزم بالموعد النهائي لإبلاغ واتفورد برغبتها في ضم دينيس البالغ من العمر 24 عاما، وبذلك تم استبعاد دينيس من القائمة الأخيرة للنهائيات التي ستنطلق في التاسع من يناير/ كانون الثاني.

كورونا يطيح بنجم هجوم نابولي من قائمة النسور

وسيغيب فيكتور أوسيمن نجم فريق نابولي الإيطالي بسبب إصابته بفيروس كورونا. وكان مهاجم نابولي قد أصيب بكسور في الوجه بعد اصطدام بالرأس مع ميلان سكرينيار مدافع إنتر ميلان في 21 نوفمبر/ تشرين الثاني، واحتاج إلى وضع شرائح من التيتانيوم ومسامير لتثبيت الفك ومحجر العين.

ووقتها قال ناديه إنه سيغيب لثلاثة أشهر، لكن المهاجم عاد إلى التدريبات قبل عيد الميلاد وسافر إلى نيجيريا الأسبوع الماضي، وبدا أنه جاهز للسفر والمشاركة في النهائيات، لكنه أصيب بكوفيد-19 للمرة الثانية ويخضع للعزل الذاتي في نيجيريا وألغى رحلة للعودة إلى إيطاليا لإجراء المزيد من الفحوص، ولا يعاني اللاعب البالغ من العمر 23 عاما من أي أعراض طبقا لبيان من ناديه نابولي.

وإزاء هذه الغيابات استدعت نيجيريا كلا من بيتر أولاينكا من (سلافيا براغ التشيكي) وهنري أونيكورو جناح (أولمبياكوس اليوناني) لتعويض ثنائي الهجوم، بينما سيلعب سيمي أجايي من (وست بروميتش ألبيون الإنجليزي) وتيرون إيبوهي الذي يلعب في إيطاليا، لتعزيز خط الدفاع.

وتلعب نيجيريا في المجموعة الرابعة من النهائيات القارية، إلى جانب منتخبات مصر وغينيا بيساو والسودان، وستخوض مباراتها الأولى في العرس الإفريقي أمام مصر في مدينة جاروا يوم 11 يناير/ كانون الثاني.

شارك: