صلاح يواجه ماني في نهائي الثأر والنار

2022-02-06 14:13

صلاح وماني يتواجهان في نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة القدم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتواجه نجما نادي ليفربول الإنجليزي، المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني، اليوم الأحد 6 فبراير/ شباط، في نهائي كأس أمم أفريقيا بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، بهدف نيل اللقب الأغلى في القارة السمراء.

ويضع منتخبا مصر والسنغال آمالهما على نجميهما في فريق "الريدز"، وسيسعى "الفراعنة" لتكريس سطوتهم على اللقب وتعزيز رقمهم القياسي لعدد مرات الفوز بالبطولة (7 مرات)، بينما يبحث رفاق ماني عن التتويج بالكأس للمرة الأولى في تاريخهم؛ بعد خسارة نهائي 2002 أمام الكاميرون بركلات (2-3) بعد التعادل السلبي، وخسارة نهائي 2019 (0-1) أمام  الجزائر.

ويشارك صلاح في النهائي للمرة الثانية وفي البطولة الإفريقية للمرة الثالثة، بعد خسارة المباراة الختامية عام 2017 أمام الكاميرون (1-2) في العاصمة الغابونية ليبرفيل، والخروج من ثمن نهائي النسخة الماضية في مصر عام 2019، بالخسارة أمام جنوب إفريقيا (0-1).

يُذكَر أن صلاح استهل مشواره الدولي عام 2011، بعد مرور سنة على إحراز مصر لقبها الأخير في كأس أمم إفريقيا عام 2010 لتحقق ثلاثية تاريخية بقيادة المدرب حسن شحاتة. ويحتل نجم "الريدز" المركز الثاني في قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب "الفراعنة" برصيد 45 هدفا في 80 مباراة، بفارق 22 هدفا عن المهاجم السابق حسام حسن. 

وفي المقابل، يسعى ماني (29 عاما) لتخطي خيبة خسارة نهائي 2019 أمام المنتخب الجزائري، بعدما حقق، رفقة صلاح، لقبي التشامبيونزليغ والبريميرليغ، وخاض قبل انضمامه إلى ليفربول، تجارب سابقة مع متز الفرنسي، وريد بول سالزبورغ النمساوي، وساوثهامبتون الإنجليزي.

شارك: