صلاح ومحرز.. تنافس محتدم يتجدد في ودية مصر والجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-16 13:29
أرشيفية - محمد صلاح ورياض محرز يتواجهان مُجددًا بعد حقبة تنافسهما المميزة في الملاعب الإنجليزية (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستضيف ملعب "هزاع بن زايد" بمدينة العين الإماراتية، اليوم الإثنين، المباراة الودية المُرتقبة بين منتخبي مصر والجزائر، ضمن تحضيرات الفريقين للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2023"، وخوض التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وتحمل مباراة اليوم صراعات فردية مُنتظرة؛ مع اكتظاظ قائمة الفريقين بالكثير من النجوم والأسماء اللامعة؛ لكن الصراع الأبرز يظل متعلقًا بذلك الصدام المتجدد بين قائد مصر محمد صلاح، ونظيره في الجزائر رياض محرز.

وعاش صلاح ومحرز أعوامًا من التنافس المحتدم في إنجلترا؛ حيث كان محرز لاعبًا في ليستر ومانشستر سيتي، بالتزامن مع استمرار رحلة صلاح في ليفربول، وإحصائيًا، تُعد مباراة اليوم الـ15 التي تجمع بين النجمين المصري والجزائري؛ لكنها الأولى على الصعيد الدولي.

ويملك صلاح أفضلية واضحة في سجل مواجهاته المباشرة لمحرز؛ مع تحقيقه 6 انتصارات وتسجيله 10 أهداف وتقديمه 3 تمريرات حاسمة، مقابل 5 انتصارات وهدف واحد وتمريرتين حاسمتين لمحرز، علمًا أن محرز ظل حبيسًا لمقاعد البدلاء دون أن يشارك في 4 مباريات من هذه المواجهات الـ14.

لكن محرز استفاد من وجوده في مانشستر سيتي، ليُتوج بعدد بطولات يفوق كثيرًا ما تُوج به صلاح في ليفربول، خلال تنافس اللاعبَين بالمملكة المتحدة.

ولم يسبق للاعبَين أن تقابلا على الصعيد الدولي؛ بالنظر إلى أن آخر مباراة جمعت منتخبي مصر والجزائر -بكامل نجومهما- تعود إلى عام 2010، علمًا أن الفريقين تقابلا في بطولة كأس العرب "قطر 2021" بدون مشاركة اللاعبين المحترفين في أوروبا، وأبرزهم صلاح ومحرز.

ويعتقد محللون أن صلاح ومحرز كتبا تاريخًا عربيًا "غير مسبوق" في ملاعب أوروبا، ولمواسم مضت، كان السؤال الأكثر شهرة بالأوساط الجماهيرية العربية مُتعلقًا بهوية اللاعب الأفضل بينهما، في حالة تشبه المقارنة العالمية بين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

شارك: