صلاح بالمركز 10.. تعرف إلى أغلى 5 صفقات في تاريخ ليفربول

2022-09-20 18:04
ليفربول استطاع إبرام العديد من الصفقات المميزة على مدار تاريخه (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حطم نادي ليفربول الإنجليزي الرقم القياسي في تاريخ تعاقداته بالحصول على خدمات مهاجم فريق بنفيكا البرتغالي، اللاعب الأوروغواياني داروين نونيز، بصفقة بلغت 64 مليون جنيه إسترليني، مع إضافات مُدرَجة في الصفقة لتصل فيما بعد إلى قرابة 85 مليون جنيه إسترليني.

ووقّع مهاجم فريق ألميريا الإسباني سابقًا، عقدًا طويل الأمد مع "الريدز" بقيادة المدرب الألماني يورغن كلوب الذي حصل على خدمات أحد أكثر المهاجمين تميزًا في كرة القدم العالمية قبل انطلاقة الموسم المقبل.

ولن يكون المهاجم الشاب بعيدًا عن الضغوطات للارتقاء إلى مستوى هذه الصفقة التي أزاحت اللاعب الهولندي فيرجيل فان دايك عن عرش أغلى الصفقات في نادي ليفربول.

ويعد فريق ليفربول أحد أبرز الأندية التي قامت بتعاقدات مميزة، حيث ساعدت تلك الصفقات في تحقيق إسهامات كبيرة في الوصول إلى أعلى المستويات على الصعيدين المحلي والأوروبي، وخصوصًا التتويج بلقب الدوري الإنجليزي بعد غياب دام 30 عامًا، إضافةً للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا.

ورغم أن النجم المصري محمد صلاح بات رقم 1 في الفريق خلال السنوات الأربعة الماضية، بفضل أهدافه وأرقامه وأدائه مع "الريدز"؛ لكن الغريب في قائمة أغلى الصفقات هو احتلال صلاح المركز العاشر، بعد أن انتقل إلى الفريق نجماً واعدًا من نادي روما الإيطالي بمبلغ وصل إلى 34.3 مليون جنيه إسترليني.

1- داروين نونيز - ما يصل إلى 85 مليون جنيه إسترليني من بنفيكا

باتت صفقة انتقال النجم داروين نونيز إلى ليفربول على الفور الأغلى في تاريخ النادي، وعلى الأرجح لن يتم تحطيم هذا الرقم في السنوات القليلة القادمة، حيث بلغت قيمة الصفقة 69 مليون جنيه إسترليني، ويمكن أن تبلغ الـ 85 مليون إسترليني حال تحقيق بنود المكافآت الإضافية في بنود العقد.

وسجل نونيز 34 هدفًا في جميع المسابقات الموسم الماضي لعملاق البرتغال، بما في ذلك تسجيله هدفين ضد الريدز في لقاء ربع نهائي دوري أبطال أوروبا. ويبقى أن نرى ما إذا كان بإمكانه مطابقة هذه الأرقام في آنفيلد في المواسم القادمة.

2- فيرجيل فان دايك - 75 مليون جنيه إسترليني من ساوثهامبتون

ضرب ليفربول كل التوقعات وأنفق ببذخ على صفقة انتقال المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك لمدة أربعة مواسم ونصف، قادمًا من ساوثهامبتون، ورغم حالة الاستغراب وقتها، لكن عملاق الدفاع أثبت أنه يستحق هذا المبلغ الكبير، بعد أن كان أحد الأعمدة الرئيسية في ثورة ليفربول التي حصدت الألقاب بشكل متواصل خلال السنوات الأربعة الماضية، فقاد الفريق إلى منصات التتويج في دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي.

3- أليسون بيكر - 67 مليون جنيه إسترليني من روما

بعد أن كافح من أجل الاستقرار على حارس المرمى الأول في آنفيلد، سجل ليفربول رقماً قياسياً عالمياً آخر بالاستحواذ على حارس المرمى البرازيلي أليسون بيكر. قادمًا من روما الإيطالي، وأصبح بيكر أغلى حارس في تاريخ كرة القدم على الإطلاق.

وكما هول الحال مع فان دايك، ليس هناك شك في أن وصول أليسون صنع الفارق للريدز، ومنذ ذلك الحين فاز بقفازين ذهبيين في الدوري الإنجليزي الممتاز، كما أنه سجل هدفًا لا يُنسى في الدقيقة الأخيرة ضد وست بروميتش ألبيون نهاية موسم 2020/21، وكان له دور أساسي في تحقيق البطولات للنادي في السنوات التالية.

4- نابي كيتا - 52.7 مليون جنيه إسترليني  من لايبزيغ

في حين أن العديد من أغلى صفقات ليفربول حققت نجاحات مدوية في آنفيلد، لا يمكن قول الشيء نفسه عن الغيني نابي كيتا الذي خطف أنظار الريدز، في أثناء وجوده مع لايبزيغ الألماني؛ لكنه لم يحقق المأمول، وبات أمام اللاعب عام واحد في عقده وعليه أن يقدم المزيد إذا ما أراد الاستمرار في ليفربول.

5- فابينيو - 42 مليون جنيه إسترليني من موناكو

توقيع مفاجئ إلى حد ما في صيف 2018 ، انضم البرازيلي فابينيو لليفربول بعد أن أثار إعجابه، حيث فاز مع موناكو بلقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي. وعلى الرغم من البداية البطيئة في آنفيلد، لكنه أثبت نفسه لاعبًا أساسيًّا مع كلوب خلال المواسم الأخيرة، وبات عنصرًا مهمًا في التشكيلة لا يمكن الاستغناء عنه.

شارك: