صراع البرازيل وتشيلي.. فيدال متحمس وهالك واثق

2021-09-01 17:23
من إحدى مباريات البرازيل والتشيلي في كوبا أمريكا (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

قال لاعب وسط منتخب تشيلي، أرتورو فيدال، إنه ينتظر بفارغ الصبر مواجهة البرازيل مساء الخميس 2 سبتمر/أيلول ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وتحدث فيدال لموقع الاتحاد التشيلي قائلا: "أنا متحمس، استعددت جيدا للمواجهة. هذه المباراة أنتظرها منذ فترة ونأمل في أن نحصد النقاط الثلاث.. البرازيل بالطبع في المقدمة، وهي تحظى بمزيد من الهدوء، لكننا نصارع مع المنتخبين الآخرين حتى النهاية من أجل التأهل للمونديال".

أرتورو فيدال يؤكد أن الهدف هو التأهل لمونديال قطر 2022

 

وأكد فيدال، أحد عناصر الجيل الذهبي لتشيلي الذي توج بلقب كوبا أمريكا مرتين متتاليتين في 2015 و2016، أن فريق بلاده يأمل في تحسين نتائجه خلال المواجهات الثلاث التي سيخوضها هذا الشهر بالتصفيات المونديالية والتأهل إلى نهائيات كأس العالم قطر2022.
 

تصريح اللاعب التشيلي أرتورو فيدال
 

منتخب تشيلي لتأكيد التفوق على البرازيل في تصفيات أمريكا الجنوبية

 

ويعد تشيلي آخر منتخب نجح في تحقيق الفوز على البرازيل ضمن التصفيات، حيث فاز 2-0 في أكتوبر/تشرين الأول 2015 بهدفين سجلهما أليكسيس سانشيز وإدواردو فارغاس.

ومنذ ذلك الحين لم تخسر البرازيل أي مواجهة بالتصفيات، وفي التصفيات المونديالية الحالية تمتلك العلامة الكاملة (18 نقطة من 6 مواجهات)، وتحتل المركز الأول، وتأتي الأرجنتين خلفها في الترتيب الثاني بـ12 نقطة.

بدورها تحتل تشيلي المركز السابع برصيد 6 نقاط من ست مواجهات وهي بحاجة لحصد المزيد من النقاط من أجل الصعود في جدول الترتيب بالتصفيات التي يتأهل عنها أصحاب أول أربعة مراكز بشكل مباشر للمونديال بينما يخوض صاحب المركز الخامس مباراة الملحق.

 
ترتيب جدول تصفيات أمريكا الجنوبية 

هالك لاعب المنتخب البرازيلي يشعر باكتسابه الثقة والنضج 

 

من جهة أخرى، أكد المهاجم البرازيلي المخضرم جيفانيلدو فييرا دي سوزا "هالك" بعد استدعائه لمباريات منتخب بلاده في سبتمبر/أيلول أمام تشيلي والأرجنتين وبيرو ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022 وبعد خمسة أعوام من الغياب عن المنتخب، أنه يشعر بمزيد من الثقة لتمثيل منتخب بلاده رغم أن عمره يبلغ 35 عاما.

وأوضح هالك قائلا: "اكتسبت مزيدا من الخبرة، أشعر بقدر أكبر من الثقة للعب أقرب من المرمى. نضجت بصورة أفضل.. الفترة الجيدة التي أمر بها مع أتلتيكو مينيرو تحفزني على أن أكون تحت إمرة المدرب تيتي وتقديم أفضل ما لدي".

وصول هالك من ضمن لاعبي البرازيل للمعسكر

ويعد اللاعب أحد الأعمدة الأساسية في مينيرو الذي يتصدر جدول الدوري البرازيلي حاليا وبلغ نصف نهائي كوبا ليبرتادوريس، ويحمل في جعبته بطولة كأس القارات 2013 مع المنتخب البرازيلي والذي خاض معه مونديال 2014 واستمر مع (راقصي السامبا) حتى كوبا أمريكا 2016، لكنه غاب عن الساحة الدولية منذ تولي تيتي مسؤولية الفريق.

شارك: