صدمة.. مسلحون يهددون مشاركة تونس في كأس أمم إفريقيا

2021-12-20 19:28
جاسر الخميري يواسي يوسف المساكني بعد خسارة تونس من الجزائر في نهائي كأس العرب FIFA قطر 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

هدد مقاتلون تابعون لحركة انفصالية في منطقة "أمبازونيا"، الواقعة شمال غربي وجنوب غربي الكاميرون، بمنع إقامة مباريات كأس الأمم الإفريقية 2021 في الكاميرون في المناطق الشمالية الغربية والجنوبية الغربية للبلاد، والتي يعتبرونها تحت سيطرتهم.

مقاتلون انفصاليون يهددون منتخب تونس وبقية منتخبات مجموعته في كأس الأمم الإفريقية 2021

هدد المقاتلون الانفصاليون التابعون للحركة، التي تريد إنشاء دولة مستقلة في منطقتين تتحدثان الإنجليزية بالشمال الغربي والجنوب الغربي للكاميرون، باستهداف ومهاجمة المنتخبات التي ستخوض مبارياتها في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021 بمدينة ليمبي، وعلى رأسها المنتخب التونسي الذي جاء في المجموعة السادسة للبطولة القارية إلى جانب منتخبات غامبيا ومالي وموريتانيا.

الاتحاد الإفريقي قلق بشأن الوضع الأمني في المناطق الناطقة بالإنجليزية في الكاميرون

وقالت المنظمة الانفصالية في رسالة إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، نشرها موقع "Actu Cameroun" الكاميروني: "احتلت جمهورية الكاميرون أمبازونيا بشكل غير قانوني وبالقوة منذ عام 1961، وحافظت على الاحتلال والهيمنة في عهد الإرهاب الذي شهد مقتل أكثر من 30 ألفاً من سكاننا في السنوات الخمس الماضية".

وأضافت: "نحن سكان الجنوب نعتبر أنه في حال موافقة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على خوض المباريات في منطقتنا، فإن ذلك سيكون بمثابة تأييد ضمني لاحتلال جنوب الكاميرون من قبل الحكومة الكاميرونية، وتأييد لجرائم الإبادة الجماعية التي ارتكبتها ضد مواطني منطقة أمبازونيا".

شارك: