صدمة.. كأس العالم بلا إيطاليا للمرة الثانية توالياً!

2022-03-26 19:08
جورجيو كيليني يواسي زميله أليساندرو فلورنزي بعد خسارة إيطاليا أمام مقدونيا الشمالية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فجّر منتخب مقدونيا الشمالية مفاجأة مدوية بإقصائه المنتخب الإيطالي العريق من الدور الحاسم من الملحق الأوروبي المؤهل إلى كأس العالم قطر 2022، بفوزه عليه بنتيجة 1-0 على أرضه وبين جماهيره.

ليلة تاريخية لمقدونيا الشمالية التي لم يسبق لها أن اقتربت من كأس العالم كما فعلت اليوم، فقد باتت على بعد انتصار وحيد لتحجز مقعداً في مونديال قطر 2022، حيث ستواجه البرتغال التي فازت على تركيا 3-1 من أجل البطاقة الغالية.

أما إيطاليا، فقد أنست هذه الخسارة عشاق "الآتزوري" الإنجاز الجميل الذي حققه زملاء ماركو فيراتي بالفوز بلقب كأس أمم أوروبا 2020 على حساب إنجلترا في ملعب ويمبلي.

خسارة إيطاليا أمام مقدونيا الشمالية تعني أن كأس العالم ستفتقد واحدا من أكبر منتخباتها وهو ثاني أكثر من توج باللقب العالمي (4 مرات رفقة ألمانيا) بعد البرازيل بخمسة ألقاب، حيث ستغيب شمس إيطاليا للمرة الثانية توالياً بعد أن غابت قبل 4 سنوات عن مونديال روسيا 2018.

مانشيني محبط ويعتذر.. والجماهير غاضبة

وفي تصريحات لشبكة RAI SPORTS الإيطالية، عبّر مدرب إيطاليا، روبيرتو مانشيني، عن إحباطه الشديد من النتيجة قائلاً: "أنا محبط جداً، ولا يوجد شيء لقوله، لقد حصلت أشياء لا تصدق هذه الليلة، فعلنا كل شيء واستحققنا الفوز، لكن لم نكن محظوظين، أنا متأسف بشأن اللاعبين".

وأضاف مانشيني لدى سؤاله عن مستقبله بعد الفشل في التأهل لكأس العالم: "أنا محبط الآن ولا أستطيع التحدث عن مستقبلي، أنا متأكد أن لهذا الفريق مستقبلا جيدا، وسأدعم هؤلاء اللاعبين الآن ودائماً".

تصريحات مانشيني بعد خسارة إيطاليا أمام مقدونيا

أما قائد المنتخب الإيطالي ويوفنتوس، جورجيو كيليني فقال في تصريحاته بعد المباراة لـRai sports: "لقد حطمتنا هذه الخسارة، نحن الآن ندفع ثمن المستويات المتواضعة التي قدمناها في الأشهر الأخير، لكن نتمنى أن نبدأ مجدداً مع مانشيني".

 

ردود أفعال الصحف الإيطالية بعد فشل إيطاليا في التأهل لكأس العالم

شكل فشل المنتخب الإيطالي، بطل أوروبا، في التأهل لكأس العالم قطر 2022، صدمة لدى الأوساط الإعلامية في إيطاليا خاصة والعالم عامة، حيث توقع الجميع تأهلا سهلا ومواجهة البرتغال في نهائي الملحق.

وعلقت صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية واسعة الانتشار على الخروج الصادم لإيطاليا من تصفيات المونديال قائلة: "كارثة إيطاليا ومقدونيا.. سخرية في الدقيقة 92.. نحن خارج كأس العالم مرة أخرى".

أما صحيفة "كورييري ديلو سبورت" الإيطالية الشهيرة، فوصفت الفشل في التأهل بالكارثة، وعنونت تقريرها للمباراة قائلة: "كارثة لا تُصدق.. نحن خارج كأس العالم مجدداً".

ملخص خسارة إيطاليا أمام مقدونيا في تصفيات الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم 2022

شارك: