صدمة إنجليزية بسبب مباراة في دوري روشن

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-25 00:18
تشكيلة الاتفاق التي واجهت الرياض الأحد الماضي في الدوري السعودي (X- FC_Ettifaq)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

 وصفت تقارير إعلامية بريطانية، إجراء مواجهة نادي الرياض والاتفاق ضمن الجولة العاشرة من دوري روشن السعودي، بحضور جماهيري أقل من 700 مشجع، بأنه "إهانة" لمدرب الاتفاق ستيفن جيرارد ونجومه من الصف الأول على غرار جوردان هندرسون، وديماراي غراي، وجورجينيو فينالدوم.

وذكرت صحيفة "ذا ميرور" في تقرير لها، تقول: "لقد كانت عطلة نهاية أسبوع مذلة لستيفن جيرارد وفريق الاتفاق بقيادة جوردان هندرسون بعد هزيمتهم 1-0 أمام الرياض أمام أقل من 700 مشجع".

وأضافت: "تعرض الاتفاق لهزيمته الثانية على التوالي على يد الرياض يوم الأحد، حيث شارك كل من جوردان هندرسون وديماراي غراي وجورجينيو فينالدوم في فريق ستيفن جيرارد".

أقل من 700 مشجع تابعوا مواجهة الرياض وضيفه الاتفاق بالدوري السعودي

وتعرض الاتفاق لخسارتين متتاليتين لأول مرة هذا الموسم، مما جعله يقبع في المركز السابع وبفارق تسع نقاط عن الهلال صاحب المركز الأول، الذي لم يخسر بعد في أول 10 مباريات.

وتابعت "ذا ميرور" في انتقادها للحضور الجماهيري الضعيف في أغلب مباريات الدوري السعودي، تقول: "ومما زاد الطين بلة أن هزيمة الاتفاق تمت بحضور 696 شخصًا فقط. وهذا العدد منخفض للغاية بالنسبة لمباراة في الدوري الممتاز، وليست هذه هي المرة الأولى التي يرى فيها الاتفاق جمهورًا بهذا المستوى، حيث حضر 976 مشجعًا فقط خلال فوزهم 3-1 على أبها في سبتمبر".

وراحت الصحيفة البريطانية تقارن مع الحضور الجماهيري القوي في الدوري الإنجليزي بمختلف أقسامه حتى الدنيا منه قائلة: "وبالمقارنة، كان هناك عدد أكبر من المشجعين (702) في فوز كليثرو 2-1 على نيوكاسل تاون في دوري الدرجة الثامنة لكرة القدم الإنجليزية يوم السبت. وكان ما يقرب من الضعف (1124) في فوز مارين على لانكستر في القسم السابع، بينما كان 2122 مشجعًا حاضرين في مباراة الدوري الوطني الشمالي بين هيريفورد وكورزون أشتون".

وعزّت عدم تألق نجوم الاتفاق في صورة لاعب ليفربول السابق هندرسون، إلى عدم تعودهم على اللعب أمام مدرجات شبه فارغة، بقولها: "هذه بيئة مختلفة تمامًا بالنسبة لجوردان هندرسون، الذي كان يلعب غالبًا أمام أكثر من 50 ألف مشجع في أنفيلد لصالح ليفربول الموسم الماضي. حتى في المباريات التي لعبها خارج أرضه، فإن أدنى مستوى لعبه هندرسون في الدوري الإنجليزي الممتاز كان 10.536 في مباراة لبورنموث".

عدد الحضور في بريتون فيري (1028) بـ NathanielMGCup أكثر من عدد الحضور  في مباراة الاتفاق (696) 

وزادت :"الأمر مشابه للاعبين الكبار الآخرين في فريق الاتفاق، مع جناح إيفرتون السابق ديماري غراي، ولاعب خط وسط ليفربول وباريس سان جيرمان السابق جورجينيو فينالدوم في التشكيلة الأساسية ضد الرياض. وقاد الدولي السويدي روبن كوايسون خط دفاع فريق جيرارد، بينما بدأ الإسكتلندي جاك هندري في الدفاع. المهاجم ذو الخبرة موسى ديمبيلي موجود أيضًا في النادي لكنه لم يشارك خلال عطلة نهاية الأسبوع".

ونقلت "ذا ميرور" تصريح جيرارد عن انهزام فريقه للمرة الثانية تواليًا وقبلها تعادل مع الأهلي، أي أنه لم يفز من 3 جولات، قوله: "لم نظهر ما هو مطلوب منا، ولم نكن بالمستوى الذي كنا نأمل أن نكون فيه، خطة المنافس كانت واضحة في الإحباط وانتظار الفرص، الأخطاء كلفتنا اليوم، أهدينا الرياض الثلاث نقاط ".

شارك: