صخب الجماهير يحدث "زلزالًا" في نابولي بعد الفوز بالدوري

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-06 17:09
جانب من احتفالات جماهير نابولي بالفوز بلقب الدوري الإيطالي هذا الموسم (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

عمت مدينة نابولي حالة عارمة من البهجة، في ظل الاحتفالات بالفوز بلقب الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ 33 عامًا، الأمر الذي انتهى بعمل أجهزة رصد الزلازل بسبب حماس الجمهور في أثناء المباراة وبعدها.

ونشر المعهد الوطني للزلازل والبراكين تقريرًا يكشف أن محطات الرصد لاحظت "بوضوح" حماس المشجعين، خاصة المحطة التي تقع على بعد 2 كيلومتر من ملعب دييغو أرماندو مارادونا.

وأوضح المعهد: "تتمتع محطات الزلازل بحساسية فائقة، وكذلك تلك الموجودة في المراكز الحضرية تستطيع رصد الكثير من ملامح الحياة اليومية التي تنتج عن الضجيج والصخب الذي تنتجه مدينة ما".

وبنظرة بسيطة إلى تصوير النشاط الزلزالي يتضح أن حالة الفورة بدأت تحديدًا منذ اللحظة التي سجل فيها نابولي هدف حسم السكوديتو، واستمر الصخب حتى ما بعد نهاية اللقاء بساعات.

لكن المثير للاهتمام هو أن المباراة التي حسم فيها نابولي لقب الدوري في الرابع من الشهر الجاري لم تلعب في نابولي، إلا أن ملعب المدينة بث اللقاء على شاشات ضخمة أمام آلاف المشجعين.

وخلفت احتفالات جماهير نابولي بفوز الفريق بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم، والتي امتدت لأيام، قتيلًا وأكثر من 200 مصاب في المدينة الواقعة بجنوب إيطاليا.

من ناحيتها نُقلت سيدة تبلغ من العمر 20 عامًا إلى المستشفى في حالة خطيرة بعد تعرضها للدهس حينما كانت برفقة ثلاثة أشخاص خلال الاحتفالات، إلى جانب إصابة العشرات بالألعاب النارية واستنشاق الدخان.

جدير بالذكر أن نابولي توج بطلًا للدوري الإيطالي لكرة القدم قبل 5 جولات من نهاية الموسم، ليصبح أول فريق أوروبي يتوج باللقب رسميًا في الدوريات الخمسة الكبرى، وذلك بعد تعادله الخميس مع مضيفه أودينيزي 1-1 ليرفع رصيده إلى 80 نقطة في الصدارة.

شارك: