تقرير طبي مثير للجدل يحدد سبب وفاة مارادونا

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-01 22:58
أرشيفية- دييغو مارادونا أسطورة كرة القدم الأرجنتينية والعالمية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عادت مصادر إعلامية للحديث عن الأسباب التي أدت إلى وفاة أسطورة القدم الأرجنتينية والعالمية دييغو أرماندو مارادونا ورحيله عن العالم تاركا وراءه حزنًا وألمًا كبيرًا وسط الكثير من عشاقه ومحبيه سواء داخل الأرجنتين أو خارجها.

وتوفي أسطورة الكرة العالمية شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2020، ورغم مرور أكثر من 3 أعوام على مغادرته عالمنا، أن ما زالت التساؤلات والتحقيقات جارية لتحديد السبب الحقيقي وراء وفاته.

ما علاقة "الكوكايين" بوفاة مارادونا الغامضة؟

وكشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن تقريرًا طبيًا أرجع وفاة مارادونا إلى تعرضه لنوبة قلبية قاتلة تعرض لها بشكل مفاجئ قد يعود حدوثها إلى ابتلاعه مادة سامة قد تكون الكوكايين.

وتوفي أسطورة منتخب "التانغو" مارادونا عن عمر نهاز 60 عامًا بالقرب من العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس بعد أسبوعين من إجرائه عملية جراحية في الدماغ، وجاءت وفاته في ظروف غامضة، وهو ما دفع الشرطة لمداهمة منازل ومكاتب أطبائه، وتعيين لجنة مكونة من 20 خبيرًا لتحديد أسباب رحيله عن العالم.

وألقت الوسيلة الإعلامية البريطانية الضوء مجددًا على القضية المرفوعة ضد 8 أطباء وممرضات لمحاكمتهم حول كيفية رعايتهم لمارادونا خلال الساعات الأخيرة قبل وفاته، علمًا وأنهم متهمون بترك أسطورة كرة القدم العالمية يتألم وحيدًا لساعات قبل وفاته.

ويواجه الأطباء الثمانية، ومن بينهم طبيبة مارادونا النفسانية أوغستينا كوساشوف عقوبة السجن لمدة 25 عامًا في حال إدانتهم، وقال محامي الطبيبة إن سبب وفاة نجم "البارسا" ونابولي السابق قد يكون طبيعيًا أو نتيجة ابتلاعه مادة سامة.

للإشارة فإن مارادونا صنع الحدث خلال مسيرته الكروية داخل الملعب وخارجه، إذ يتذكر عشاق كرة القدم الصور الجميلة التي صنعها مع منتخب بلاده الأرجنتين في كأس العالم 1986، وقيادته منتخب "التانغو" للفوز بطريقة رائعة بلقب كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه في المكسيك.

ويُعرف مارادونا أيضًا بالأيام الرائعة التي قضاها مع نادي نابولي أو "البارتينوبي" -مثلما يُلقّب- وإسهامه في صعوده من القاع إلى القمة في حقبة الثمانينيات والتسعينيات، وفي المقابل من ذلك عاش الأسطورة الأرجنتينية أيامًا سوداء في المدينة الإيطالية بسبب تورطه في قضايا مع المخدرات والمافيا هناك.

شارك: