صحيفة فرنسية تنصح الأندية الأوروبية بالتعاقد مع 5 تونسيين

2022-06-16 21:35
لاعبو المنتخب التونسي لكرة القدم يخطفون الأنظار خلال الفترة الماضية (twitter/TalbiMontassar)

نزيه كرشاوي

تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تطرقت صحيفة " Besoccer" الفرنسية، للنجاحات الأخيرة التي حققها المنتخب التونسي لكرة القدم، وخاصةً بعد نجاحه في التأهل للمرة السادسة في تاريخه إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

ورأت الصحيفة أن هذا الإنجاز يؤكد علوَ كعب اللاعب التونسي على العموم، وما يحمل من إمكانيات وقدرات فنية هائلة، على الرغم من قلة نجاحاته في الملاعب الأوروبية، على عكس اللاعبين الجزائريين والمغاربة.

وأكد المصدر ذاته أن هناك مجموعة لاعبين من منتخب "نسور قرطاج"، يستحقون المتابعة خلال فترة الانتقالات الصيفية، إذ كتبت مقالاً بعنوان: "5 لاعبيين تونسيين يستحقون المتابعة خلال الميركاتو الصيفي".

وطالبت الأندية الأوروبية بمحاولة التعاقد معهم سواء في الميركاتو الصيفي، أو في الشتاء القادم على أقصى تقدير، مُذكّرة بنجاح بعض الأندية في التعاقد مع لاعبين تونسيين، وأصبحوا فيما بعد نجوماً معروفين، وتضاعفت قيمتهم في سوق الانتقالات.

ونصحت الصحيفة الأندية الأوروبية بمحاولة التعاقد مع 5 لاعبين تونسيين، تألقوا في الفترة الأخيرة مع فرقهم أو المنتخب التونسي، ويتعلق الأمر بكل من منتصر الطالبي قلب دفاع روبين كازان الروسي، وحنبعل المجبري لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي، ووهبي الخزري مهاجم سانت إيتيان الفرنسي، ومحمد علي بن رمضان نجم خط وسط الترجي التونسي، ومحمد دراغر المدافع الأيمن المحترف في صفوف نوتينغهام فورست الإنجليزي، والذي لعب الموسم الكروي المنقضي في صفوف فريق لوزيرن السويسري.

وأكدت الصحيفة الفرنسية، أن هؤلاء اللاعبين بإمكانهم أن يحققوا إضافةً كبيرة في صفوف أغلب فرق الدوريات الـ5 الكبرى في "القارة العجوز"، على غِرار مجموعة من اللاعبين العرب السابقين، الذين تركوا بصماتٍ في مختلف الأندية الأوروبية المعروفة.

شارك: