صحيفة فرنسية تفجر مفاجأة قوية بخصوص الجزائري آندي ديلور

2022-12-25 15:51
الجزائري آندي ديلور مهاجم نادي نيس الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فجّرت صحيفة "نيس ماتان" الفرنسية، المختصة في متابعة أخبار نادي نيس، مفاجأة من العيار الثقيل، عندما أكدت أن الدولي الجزائري آندي ديلور قرر الرحيل عن النادي خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، ولو بنظام الإعارة، بسبب غضبه من مسؤولي النادي، لعدم التزامهم بوعود مالية قُدمت له عند توقيعه لنادي الجنوب الفرنسي.

وكان ديلور (31 عامًا) انضم إلى نادي نيس صيف عام 2021، قادمًا من مونبلييه، مقابل 10 ملايين يورو، وأثار رحيل النجم الجزائري عن مونبلييه جدلًا واسعًا وسط جماهير النادي.

ووصف شريحة من جماهير مونبلييه ديلور بـ"الخائن"، والباحث عن المكاسب المالية على حساب مصلحة فريقه.

وقالت الصحيفة الفرنسية إن رئيس نيس، جان بيار ريفيير، كان قد وعد ديلور برفع راتبه السنوي في الموسم الثاني له مع نيس، بعد الاتفاق الذي حصل صيف عام 2021، لكن ذلك الأمر لم يتجسد فعليًا لحد الآن، بعد موسم ونصف قضاه الهدّاف الجزائري مع "النسور"، الأمر الذي أثار غضب ديلور، ودفعه إلى طلب الرحيل.

وأضاف تقرير الصحيفة الفرنسية أن ديلور غير مرتاح مع نيس أيضًا بسبب رحيل المدير الفني السابق للفريق، كريستوف غالتييه، نحو باريس سان جيرمان مع بداية الموسم الجاري، علمًا أن غالتييه هو مَن كان وراء جلب ديلور إلى نادي نيس.

ويرتبط ديلور مع غالتييه بعلاقة قوية، أسهمت في تألق ديلور في موسمه الأول مع النسور، قبل أن يتراجع مستواه نسبيًا هذا الموسم، بسبب الإصابات وفلسفة المدير الفني لوسيان فافر.

وأشار نفس المصدر إلى أن نجم نادي ويغان الإنجليزي السابق يبرز اسمه على رادار العديد من الأندية الساعية للاستفادة من خدماته بنظام الإعارة، ومن هذه الأندية يبرز كل من أولمبيك مارسيليا ولانس وستاد رين الفرنسيَين، وفيورنتينا وساليرنيتانا الإيطاليَين، والهلال السعودي.

ويرى متابعون أن إمكانية مغادرة ديلور من نيس قد تشكل صدمة لجماهير النادي الفرنسي، لا سيما في ظل مكانة المهاجم الجزائري في الفريق، في وقت لم ينجح فيه النادي في تسجيل نتائج جيّدة منتظمة منذ بداية الموسم الجاري.

يُذكر أن ديلور خاض 53 مباراة بكل المسابقات مع نيس منذ انضمامه إلى النادي صيف 2021، مُسهمًا بـ28 هدفًا (سجّل 24 هدفًا، قدّم 4 تمريرات حاسمة).

شارك: