صحف العالم.. ميسي رجل العالم رقم 1 دون منافس

2022-12-19 17:45
ليونيل ميسي يقبل كأس العالم خلال تتويج الأرجنتين بمونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

هل يمكن لشخص مهما علا شأنه وزادت قوته وقدرته وإنجازاته أن يكرر ما فعله الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب كرة القدم، صباح الإثنين 19 ديسمبر 2022 بالظهور في صدر وغلاف أكثر من عشرات الآلاف من الصحف والمطبوعات حول العالم، أشك!!، حتى ولو كان رئيسًا أو ملكًا أو عالمًا أو مطربًا أو فنانًا.

كان الأمر على صعيد الزمن مستحيلًا أن أبدأ تلك الكلمات التي أقدمها لكم يوميًا عن أبرز ما نشرته صحف العالم حول نهائيات كأس العالم.

والسبب أنني قضيت أكثر من أربع ساعات كاملة بين السابعة صباحًا والحادية عشرة صباحًا بتوقيت قطر متجولًا بين الصحف العالمية أنتقي ما لذ وطاب حول المباراة النهائية لكأس العالم قطر 2022 بين منتخبي الأرجنتين وفرنسا والتي انتهت بفوز الأرجنتين 4-2 بركلات الجزاء الترجيحية وتتويجها بالكأس.

واعذروني لو قمت بتقسيم تلك الأغلفة على يومين أو أكثر لأقدم لكم وجبة ربما لن تتكرر مستقبلًا.. وأبدأ اليوم بأكثر من 12 غلافًا من صحف المنتخب صاحب الحفل والفرح.. صحف الأرجنتين.

أبطال العالم.. شكرًا جعلتمونا سعداء Gracias por hacernos felices

البداية مع صحيفة لا غازيتا اليومية السياسية كان لديها الغلاف الأكثر تنوعًا وسعادة ومع عنوان متكرر (أبطال العالم) وعنوان آخر (شكرًا لكم: جعلتمونا سعداء) وصورتين كبيرتين للمنتخب على منصة التتويج والميداليات الذهبية على أعناق اللاعبين ويتوسطهم ليونيل ميسي الكابتن والقائد والهداف والملهم والأسطورة حاملًا الكأس.

صحف العالم

وصورة أخرى من أكبر ميادين العاصمة بوينس آيرس وقد اكتظ بأكثر من نصف مليون شخص نزلوا للاحتفال ظهرًا (بسبب فارق التوقيت) والأغلبية ترتدي قمصان المنتخب أو تحمل أعلام الأرجنتين.. وصورتان صغيرتان أيضًا في الصفحة الأولى لمنتخب الأرجنتين قبل المباراة النهائية ضد فرنسا، والأخيرة ميسي يقبل كأس العالم بجوار الشيخ تميم بن حمد أمير قطر، وإيمانويل ماكرون رئيس فرنسا، وجياني إنفانتينو رئيس الفيفا، كلهم يصفقون ويبتسمون.

شكرًا ميسي GRACIAS MESSI

كلارين أكبر صحف الأرجنتين اليومية السياسية وأكثرها توزيعًا أنحت السياسة جانبًا واحتفلت بكرة القدم وفوز الأرجنتين في صفحتها الأولى بلا أي مشاركة لأي خبر خارج المونديال.

صحف العالم

ومع عنوان (شكرًا ميسي) مكتوبًا بحروف ضخمة فوق صورة ميسي حاملًا الكأس وسط زملائه في ملعب لوسيل.. وإلى أعلى صورة لمئات الآلاف من الأرجنتينيين في الميادين احتفالًا بالنصر العالمي.

أما صحيفة كرونيكا نشرت غلافًا خارج الصندوق تمامًا.. وخصصت الصفحة الأولى كلها للصور مع عنوان صغير الحجم جدًا (بين يدي الآلهة) والصورة الضخمة للاعبين على المنصة وفوقها صورة أصغر لميسي حاملًا الكأس وفي أسفل الصفحة ثلاث صور مختلفة كلها احتفالات الجماهير في بوينس آيرس وباليرمو وسانتا في.

صحف العالم

أبطال العالم CAMIONES DEL MUNDO

صحيفة "ال ديا" اليومية السياسية واسعة الانتشار خصصت كل غلافها للمونديال والعنوان (أبطال العالم).

صحف العالم


والصورة لميسي وسط زملائه حاملًا للكأس وصورة في أسفل الصفحة أمواج من البشر في ميادين وشوارع بوينس آيرس يحتفلون بالنصر التاريخي لمنتخب بلادهم.

أبطال العالم CAMIONES DEL MUNDO

صحيفة "أوي" اليومية السياسية وضعت صورة ميسي مرتديًا البشت العربي (الذي أهداه إليه أمير قطر) وهو يحمل الكأس الذهبية بين زملائه على منصة التتويج والألعاب النارية تضيء سماء ملعب لوسيل خلفهم.. والعنوان متكرر (أبطال العالم).

صحف العالم

خالدون للأبد SEAN ETERNOS

صحيفة آل ليبرال اليومية السياسية أفسحت كل مساحة الصفحة الأولى للفوز بكأس العالم وأدخلت كل الأخبار السياسية والاجتماعية والاقتصادية لصفحاتها الأخرى.

صحف العالم

ومع صورة لميسي محمولًا على الأكتاف وهو يحمل الكأس بيمناه وملوحًا للجماهير بيسراه.. وصورة أخرى له يحمل الكأس بين زملائه على منصة التتويج.. والعنوان (خالدون للأبد).

العالم عند أقدامهم EL MUNDO A SUS PIEDS

صحيفة بيريوديكو اليومية السياسية خرجت عن القاعدة ونشرت على صفحتين متقابلتين صورة ضخمة جدًا للمنتخب الأرجنتيني كاملًا وهو يحتفل بالكأس يحملها ميسي بين زملائه.. والعنوان (العالم عند أقدامهم).

صحف العالم

فرحة عالمية FELICIDAD MUNDIAL

صحيفة "ال تريبونو" اليومية السياسية لم تخرج عن الإطار وخصصت أيضًا صفحتها الأولى كاملة للآلاف من الأرجنتينيين في شوارع العاصمة بوينس آيرس بعد الفوز التاريخي لمنتخبهم وتغطية إعلامية ضخمة للأرجنتين مع صورة صغيرة لميسي يقبل كأس العالم وأخرى صغيرة لاحتفالات اللاعبين بعد التتويج والعنوان (فرحة عالمية).

صحف العالم

أبطال لثلاث مرات TRICAMPIONES

صحيفة لا بوز اليومية السياسية خصصت غلافها كاملًا للمونديال وصورة عملاقة لمعظم لاعبي الأرجنتين يحيطون بميسي وهو يحمل الكأس وخلفهم الألعاب النارية في ملعب لوسيل والعنوان (أبطال لثلاث مرات).

صحف العالم

الحب هو الأقوى EL AMOR ES MAS FUERTE

صحيفة "ال أينشا" اليومية السياسية خصصت كل غلافها لفوز الأرجنتين وصورة لميسي يقبل كأس العالم وهو في طريقه إلى المنصة لاستلام جائزته لأحسن لاعب في المونديال.. والعنوان (الحب هو الأقوى).

صحف العالم

مجد للابد GLORIA ETERNA

صحيفة "لا ناسيون" اليومية السياسية نشرت صورة ضخمة لميسي مغمض العينين وكأنه في حلم يحمل كأس العالم ويقبله في فرحة طاغية.. والعنوان (مجد للأبد).

صحف العالم

الأرجنتين تفوز بكأس العالم ARGENTINA GANA LA COPA DEL MUNDO

حتى صحيفة أمبيتو الاقتصادية التي لا تعبأ مطلقًا بأخبار الرياضة في عملها اليومي خصصت الموضوع الرئيسي والصورة الكبرى في صفحتها الأولى للفوز.. ووضعت صورة ميسي وسط زملائه حاملًا الكأس والعنوان (الأرجنتين تفوز بكأس العالم).

صحف العالم
شارك: