صحف العالم في 23 ديسمبر.. إيميليانو مارتينيز يخطف الأضواء

2022-12-23 18:40
من مشاركة الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز في مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لا تتوقف احتفالات الأرجنتين بتتويج منتخبها بطلًا لبطولة كأس العالم قطر 2022. وفي اليوم الخامس للمباراة النهائية خصصت معظم صحف الأرجنتين الكبرى مساحات ضخمة في صفحاتها الأولى لصور لكبار النجوم في المدن التي نشؤوا منها وسط أهلهم وأصدقائهم.

واهتمت معظم الصحف بالزيارة التاريخية التي قام بها حارس المرمى الأرجنتين إيميليانو مارتينيز (الديبو) الفائز بالقفاز الذهبي لأحسن حارس مرمى في كأس العالم إلى مدينته (مارديل) والاحتفالات التى أقيمت له وخطفت الأضواء من الجميع.

لكن المفاجأة كانت مع النجم الأوروغواياني لويس سواريز الذى جاء إلى الأرجنتين خصيصًا للاحتفال مع صديق العمر ليونيل ميسي.. ورغم أن الصحف الأوروبية أغلقت تمامًا صفحة مونديال قطر 2022 إلّا أنها عادت إليه دون قصد بالتركيز على ما حقّقه نجوم المونديال (الذين لم يحالفهم التوفيق في كأس العالم) من نجاح مع أنديتهم عقب استئناف النشاط الكروى الرسمي في البطولات الأوروبية.

فريق ليو ميسي يشاركه الاحتفال "El equipo de Leo Messi para Navidad"

صحيفة لا كابيتال الأرجنتينية، اختارت وصول النجم الأوروغواياني لويس سواريز إلى بوينوس آيرس ونشرت له الصورة الرئيسية للغلاف ومعه ابنه.. وأكّدت أن حضوره المفاجئ للأرجنتين كان لمشاركة صديقه الحميم ليونيل ميسي أفراحه واحتفالاته بالفوز للمرة الأولى بكأس العالم.. وكان العنوان (فريق ليو ميسي يشاركه الاحتفال) والمقصود أن كل زملاء ميسي القدامى حرصوا على الحضور للاحتفال معه.

وصول الأوروغواياني لويس سواريز إلى الأرجنتين

 

ناهويل مولينا.. معشوق إمبلاسي "Nahuel Molina, idolo de Embalse"

صحيفة لا بوز، نشرت صورةً ضخمةً في غلافها للظهير الأيمن مولينا، وهو يحمل طفله ويرد التحية لعشرات الآلاف من مُستقبلِيه عند عودته إلى مدينته إمبلاسي.. وأشارت إلى أن سلطات المدينة قررت إهداءه لقب المواطن الفخري للمدينة تقديرًا لدوره البارز في الفوز بكأس العالم.. وكان العنوان (ناهويل مولينا.. معشوق إمبلاسي).. ومنحت الصحيفة لقرّائها صورة بوستر ضخمة للنجم ميسي هديةً مجانيةً مع العدد.

ناهويل مولينا

 

الآن أريد الفوز بالرابعة "AHORA QUIRO GANAR LA CUARTA"

صحيفة أوليه الأرجنتينية الرياضية اليومية، كان غلافها كاملًا لحارس المرمى إيميليانو مارتينيز حاملًا بيده اليمنى جائزة القفاز الذهبي لأحسن الحراس وممسكًا ميداليته الذهبية بيده اليسرى وهي التي تحيط بعنقه.. وأمامه وخلفه عشرات الآلاف من المشجعين في مدينته مارديل.. والعنوان (الآن أريد الفوز بالرابعة) والمقصود هو مساعدة منتخب الأرجنتين في إحراز الفوز بكأس العالم للمرة الرابعة.

إيميليانو مارتينيز: الآن أريد الفوز بالرابعة

 

الديبو مارتينيز واحتفاله مع 200 ألف من أهل مدينته 

"El Dibu Martinez y su fiesta junto a 200000 marplatenses"

 صحيفة الدياريو دي كويو السياسية الأرجنتينية عادت إلى اهتماماتها الاجتماعية والسياسية والاقتصادية وخصصت الخبر الأدنى في صفحتها الأولى للحارس (الديبو) مع صورة له محمولًا على الأعناق في مدينته.. وعنوان عريض (إل ديبو مارتينيز واحتفاله مع 200 ألف من أهل مدينته). Dibu Martinez enloquecio a (La Feliz).

صحيفة إل تريبونو السياسية اليومية الأرجنتينية ظلّت على وفائها للنصر التاريخي، ونشرت صورة ضخمة لمارتينيز واقفًا على المنصة أمام عشرات الآلاف في مدينته.. ويصافح العشرات من الذين اقتربوا من المنصة.. والعنوان (ديبو مارتينيز وجنون الاحتفال) وأشارت إلى حفاوة الاستقبال أصابت الحارس بما يشبه الجنون خلال هتافات الجمهور له.

صحيفة الدياريو تتحدث عن احتفال حارس الأرجنتين إيميليانو ماريتينيز

 

الديبو مارتينيز أطلق العنان لجنونه في مارديل "El Dibu Martinez desato la locuraen Mardel"

على نفس النهج مع التريبونو، سارت صحيفة الليبرال اليومية السياسية الأرجنتينية بعنوان مماثل وصورة مشابهة.. ودائمًا الصورة من احتفالات مارتينيز مع جمهوره والعنوان (الديبو مارتينيز أطلق العنان لجنونه في مارديل) وأشارت إلى أن أقل تقدير لأعداد الجماهير التي حضرت في الميدان الرئيسي لمدينة مارديل مسقط رأسه كان مائة ألف شخص.

إيمليانو مارتينيز يحتفل بلقب المونديال في مارديل

 

عاد منفجرًا "BACK WITH A BANG"

صحيفة ديلى إكسبريس البريطانية، خصصت صفحتها الرئيسية في صدر ملحقها الرياضي لتغطية أحداث مباراة مانشستر سيتي وليفربول على ملعب الأول في ثُمن نهائي كأس الرابطة الإنجليزية (كأس كاراباو) والتي انتهت بفوز مانشستر سيتي 3-2.. مع صورة ضخمة للنجم الهولندي ناثان أكي بعد إحرازه هدف فريقه الثالث وهو هدف الفوز والتأهل كان العنوان (عاد منفجرًا) والمقصود أنه تجاوز إخفاقاته في كأس العالم وعوّضها مع ناديه في أول مباراة بعد المونديال.

شارك: