صحفي سنغالي: ماذا لو ارتدى إدريسا غاي قميص المثليين؟

2022-06-27 13:27
إدريسا غاي خلال جلسة تدريبية لباريس سان جيرمان في 13 أبريل 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكَّد الصحفي السنغالي، باكاري سيسي، في تصريحات نقلتها شبكة "أر أم سي سبورت" الفرنسية، أن لاعب باريس سان جيرمان، إدريسا غاي، يحظى بدعم جميع السنغاليين؛ بعد رفضه ارتداء قميص المثليين.

وتصدَّر اسم السنغالي ونجم باريس سان جيرمان الفرنسي، مواقع التواصل الاجتماعي في أنحاء العالم في الفترة الماضية، بعد إرسال مجلس الأخلاقيات في الاتحاد الفرنسي رسالة إلى اللاعب، يطلب فيها توضيحاً لسبب غيابه عن مباراة فريقه ضد مونبلييه في 14 مايو/ أيار الماضي.

وغاب غاي عن المباراة أمام مونبلييه؛ بسبب رفضه ارتداء القميص الذي يحمل ألوان علم المثلية الجنسية، أو ما يسمى "علم الرينبو" أو "علم قوس قزح".

وبرر الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينيو، مدرب باريس سان جيرمان، وقتها غياب نجم خط الوسط عن المباراة لأسباب شخصية.

من جانبه، قال سيسيه: "إنه سوء تفاهم، يجب ألّا ننسى أن إدريسا وُلِد في السنغال، وترعرع هناك، وتلقّى تعليمه فيها، ونحترم ما يفعله الآخرون؛ ولكننا لا نفعله". 

"اليوم، يحظى غاي بدعم جميع السنغاليين، والأفارقة أيضاً، ولا يجب أن يبرر  تصرفه، ويراه السنغاليون بطلاً الآن، بالنسبة إلينا غاي هو بطل".

وتابع: "لو فعل إدريسا خلاف ذلك، فماذا سنقول؟ سنُصدم كثيراً".

دعم كبير لـ إدريسا غاي على السوشيال ميديا

أطلق رواد في السوشيال ميديا وسماً باللغة العربية؛ دعماً للاعب، وهو: #كلنا_ادريس_غانا، وآخر باللغة الإنجليزية يحمل نفس المعنى #WeareallIdrissa. وتصدَّر الوسمان مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم.

واعتبر مؤيدون أن موقف اللاعب يمثل بذلك المسلمين وموقفهم من المثلية الجنسية.

شارك: