أبرزهم نيمار.. مبابي يطالب باريس سان جيرمان برحيل 13 لاعبا

2022-06-02 19:11
الفرنسي كيليان مبابي (يمين) يطالب برحيل البرازيلي نيمار (يسار) عن باريس سان جيرمان وفقا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن نجم باريس سان جيرمان، الفرنسي كيليان مبابي، طالب إدارة ناديه برحيل 14 اسمًا عن النادي هذا الصيف، أبرزهم زميله البرازيلي نيمار، ومدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

وقد أعلن عملاق الدوري الفرنسي يوم 21 مايو/ أيار الماضي عن تجديد عقد مهاجمه مبابي، لينتهي مسلسل انتقال اللاعب إلى ريال مدريد الإسباني هذا الصيف، ويتأكد بقاؤه مع باريس سان جيرمان بموجب ارتباط يمتد لـ3 مواسم قادمة.

وبحسب ما جاء في تقرير صحيفة "موندو ديبورتيفو"، فإن مبابي اتفق مع الإدارة الباريسية عند تجديد عقده على منحه بعض الصلاحيات، وأخذ رأيه في اختيار الصفقات الجديدة، وكذلك اللاعبين الراحلين، ومدرب الفريق.

وقال التقرير إن اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا يرى أن هناك 13 لاعبًا يجب أن يغادروا باريس سان جيرمان هذا الصيف، إضافة إلى مدربه بوكيتينو.

من الأسماء التي يريد كيليان مبابي رحيلها عن نادي باريس سان جيرمان؟

وإلى جانب بوكيتينو، طالب مبابي برحيل 13 لاعبا عن باريس سان جيرمان، هم: البرازيلي نيمار، الأرجنتينيان لياندرو باريديس وماورو إيكاردي، الألمانيان جوليان دراكسلر وتيلو كيهرير، الرباعي الإسباني أندير هيريرا وبابلو سارابيا (المُعار إلى سبورتينغ لشبونة البرتغالي) وخوان بيرنات والحارس سيرخيو ريكو (المُعار إلى ريال مايوركا الإسباني)، والسنغالي إدريسا غاي، والبرتغالي دانيلو بيريرا، والفرنسيان لايفن كورزاوا وكولين داغبا.

وقد انضم مبابي إلى باريس سان جيرمان قادمًا من موناكو الفرنسي عام 2017، في صفقة بلغت قيمتها 180 مليون يورو، ليصبح ثاني أغلى لاعب في تاريخ اللعبة، بعد البرازيلي نيمار الذي انتقل قبل 5 سنوات من برشلونة الإسباني إلى سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو.

وعزّز سان جيرمان صفوفه العام الماضي 2021 بالتعاقد مع الأرجنتيني ليونيل ميسي من برشلونة، لكن باستثناء الفوز بالدوري الفرنسي، لم يحرز الفريق أيَّ لقبٍ، ورغم ذلك، خطف مبابي الأضواء على المستوى الفردي؛ بتسجيله 36 هدفًا وتقديمه 26 تمريرة حاسمة مع سان جيرمان في كل المسابقات خلال موسم 2021-22.

شارك: