صحفي إنجليزي ينصح وست هام: لا تبيعوا سعيد بن رحمة

2022-06-22 15:07
الجزائري سعيد بن رحمة لاعب وست هام يونايتد الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نصح الإنجليزي بول براون، الصحفي في "ديلي ستار"، نادي وست هام يونايتد الإنجليزي بعدم التخلي عن نجمه الجزائري سعيد بن رحمة، في ظل استمرار الحديث عن وجود رغبة شديدة لدى النادي الإنجليزي لبيع نجم منتخب "الخضر".

ويحظى بن رحمة بثقة فئة كبيرة من جماهير النادي اللندني ووسائل إعلام إنجليزية تؤيد بقاء نجم منتخب الجزائر من منطلق أنه لاعب موهوب ورائع، على حد تعبيرهم، ولا ينقصه سوى الحصول على ثقة مدربه فحسب.

وذكرت صحيفة "الغارديان"، بداية شهر يونيو/ حزيران الجاري، أن إدارة نادي وست هام مستعدة للاستماع إلى العروض التي ستصلها بخصوص بن رحمة، مشيرة إلى أن إدارة "المطارق" تسعى للحصول على أفضل عرض ممكن لتعويض نسبة كبيرة من الأموال التي أنفقتها على ضمه نهائيا بداية عام 2021.

وكان اللاعب البالغ من العمر 26 عاما قد انضم إلى نادي وست هام في شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2020 بنظام الإعارة قادما من برينتفورد، قبل أن يلتحق به بشكل دائم في شهر يناير/ كانون الثاني/ يناير 2021، في صفقة بلغت قيمتها الإجمالية 25 مليون جنيه إسترليني.

لماذا يرغب وست هام يونايتد في بيع نجمه الجزائري سعيد بن رحمة؟ 

وقال براون إن تخلص وست هام من بن رحمة هذا الصيف سيكون مفاجأة، مشيرا إلى أنه لا يعتقد أنها ستكون الخطوة الأكثر حكمة، في ظل رغبة المدير الفني لوست هام، الاسكتلندي ديفيد مويز، في تعزيز هجومه؛ إذ يرى أن بيع الجزائري يمكن أن يساعده في جمع الأموال اللازمة لذلك.

وكشف الصحفي الإنجليزي، في تصريح لموقع "GIVEMESPORT" عن موقفه من رحيل بن رحمة، قائلا: "سأكون مندهشا للغاية إذا رحل بن رحمة.. هناك لاعبون آخرون في ذلك الفريق لم يقدموا نفس المستويات التي ظهر بها هو". وأضاف: "أعتقد أن هناك مشكلة مع نيكولا فلاسيتش.. هل سيكون بحاجة إلى بعض الوقت على سبيل الإعارة في مكان ما أم أنه سيكون عند قدر التوقعات؟".

وتابع: "لم يكن بن رحمة لاعبا أساسيا في الفريق، ولكن عندما يلعب، فإنه بشكل عام يفعل أشياء جيدة لوست هام.. لقد تأقلم مع الفريق بطريقة بطيئة"، وأردف: "أعتقد أن مويز أخذ وقته معه كما يفعل مع الكثير من اللاعبين، وأعتقد أنه استجاب لهذا النوع من المعاملة وأصبح لاعبا مهما بالنسبة لهم؛ لذلك ستكون مفاجأة إذا تركوه يرحل".

وأكد الصحفي الإنجليزي أن إقدام وست هام على بيع النجم الجزائري سيكون مفهوما في حالة واحدة؛ إذ يقول: "إذا كان خروج بن رحمة يساعد في تسهيل وصول لاعب مثل جيسي لينغارد، وهو ما يبدو أنه احتمال وارد، فيمكنك آنذاك تفهم هذه الخطوة"، قبل أن يضيف: "لدى وست هام لاعبون أقل فاعلية من بن رحمة مثل فلاسيتش الذي شارك في 6 مباريات فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي".

جدير بالذكر أن بن رحمة سجل 8 أهداف وقدّم 6 تمريرات حاسمة في 31 مباراة شارك فيها مع وست هام في الدوري الإنجليزي الممتاز 2022/2021، وتبلغ قيمته السوقية 25 مليون يورو، وفقا لموقع "ترانسفير ماركت".

شارك: