شقيقة لاعب المنتخب التونسي تنضم إلى نادي ميلان

2022-02-02 19:27
صاحبة الأصول التونسية إيزابيل تونيكتي (الثانية يمين) تتأهب لبدء مغامرتها الاحترافية مع نادي ميلان الإيطالي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعاقد نادي ميلان الإيطالي، بصورة رسمية، مع اللاعبة صاحبة الأصول التونسية إيزابيل تونيكتي، قادمة بدورها من نادي ترومسدالن الناشط في بطولة دوري الدرجة الأولى النرويجي لكرة القدم النسائية، وذلك بموجب عقد يمتد حتى يونيو/ حزيران 2026.


من تكون إيزابيل تونيكتي المحترفة الجديدة في صفوف نادي ميلان الإيطالي؟


ولدت تونيكتي يوم 29 نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2005 من أب تونسي وأم نرويجية، وهي الشقيقة الصغرى للاعب الدولي التونسي سيباستيان تونيكتي محترف فريق غرونينغن الهولندي.

وتميزت اللاعبة، التي مثلت النرويج في مختلف الفئات السنية الشابة، بالتألق في عدة مراكز في وسط الميدان؛ بفضل ما تتميز به من رؤية شاملة للميدان ولياقة بدنية عالية بالرغم من صغر سنها.

لاعبات تونسيات يتألقن في ملاعب كرة القدم الأوروبية والعربية


تسعى إيزابيل تونيكتي البالغة من العمر 17 عاما، للمضي قدما في مسيرتها الاحترافية، على غرار عدة لاعبات تونسيات برزن في الآونة الأخيرة في ملاعب كرة القدم الأوروبية مثل: شيماء العبيدي لاعبة الوسط والناشطة في نيدورف في دوري الدرجة الثانية الألماني.

وكذلك المهاجمة شيماء خمار التي نشأت في كولن الألماني قبل أن تنتقل للعب لصالح أومس لويال الأمريكي صيف 2020، دون نسيان تألق اللاعبة سيرين اللمطي لاعبة فريق سلافيا براغ التشيكي، ومريم حويج الهدافة التاريخية لمنتخب تونس التي تحترف في الدوري التركي الممتاز.

وتلعب عدة تونسيات أخريات في دوريات عربية، حيث توجد اللاعبة صبرين مامي في صفوف فريق العين الإماراتي، وإيمان الطرودي مع نادي أبو ظبي، ومع نادي عمّان الأردني تنشط اللاعبة سامية العوني ومواطنتها غادة العيادي.

شارك: