تونيكتي يصفع النرويج ومدربها.. ويصر على تمثيل تونس

2021-09-03 00:37
أرشيفية- سيباستيان تونيكتي (يسار) يتطلع للتألق رفقة غرونينغن الهولندي من أجل حجز مقعده في منتخب تونس (twitter/fcgroningen)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتواصل الصراع بين الاتحادين التونسي والنرويجي على استقطاب المهاجم الواعد سيباستيان تونيكتي، المتنقل حديثا من نادي بودو غليمت النرويجي صوب فريق غرونينغن الهولندي، على سبيل الإعارة لموسم واحد مع أحقية شراء بطاقة اللاعب كاملة صيف 2022.


تونيكتي يرفض دعوة جديدة من منتخب النرويج ويصر على تمثيل منتخب تونس


وفقاً لتقارير إعلامية، فإن سيباستيان تونيكتي (19عاما) حسم قراره باختيار اللعب لصالح المنتخب التونسي؛ إذ ينتظر اتصالات من قبل الاتحاد التونسي لكرة القدم من أجل تلبية الدعوة في معسكر شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.


وبحسب ما أكدته مصادر مُقربة من اللاعب الشاب، فإن الأخير سبق أن رفض دعوة المنتخب النرويجي لأقل من 20 عاماً، ولم تكن تلك أول دعوة يتلقاها تونيكتي للانضمام إلى منتخب النرويج للشباب.


وتحمل تونيكتي ضغوطات كبيرة من جانب الاتحاد النرويجي لكرة القدم وستوله سولباكن، المدير الفني لمنتخب النرويج الأول؛ إذ رفض الموهوب التونسي تمثيل المنتخب الاسكندنافي، متمسكا بهدفه في حمل العلم التونسي في الاستحقاقات الدولية.


تونيكتي يسعى للتألق مع فريقه الجديد غرونينغن من أجل العودة لمنتخب تونس


أكدت المصادر المُقربة من تونيكتي أن الأخير يستهدف ضمان مساحة أكبر للعب في الفريق الأول لنادي غرونينغن الهولندي؛ من أجل نيل دعوة منذر الكبير، المدير الفني لمنتخب تونس، والذي كان أكد في وقت سابق إعجابه الشديد بإمكانات اللاعب الفنية والبدنية.

مهارة كبيرة وهدف جميل من سيباستيان تونيكتي رفقة بودو غليمت


وسبق لمنذر الكبير أن أدرج اسم سيباستيان تونيكتي في قائمة تونس مرتين، لكن الجناح الأيسر لا يزال في حاجة لخوض باكورة مبارياته الدولية رفقة نسور قرطاج.

نقاط لافتة من مسيرة الموهوب التونسي سيباستيان تونيكتي

  • انضم إلى نادي بودو غليمت النرويجي، في مارس/ آذار 2020، قادمًا من فريق ترموسدالين النرويجي؛
  • خاض 20 مباراة مع فريق بودو غليمت، مسجلا هدفين؛
  • -انتقل إلى نادي غرونينغن الهولندي على سبيل الإعارة لموسم 2021-22؛
  • لعب 12 مباراة مع منتخبات النرويج للناشئين، قبل أن يختار تغيير الجنسية الكروية إلى التونسية في مارس 2021؛
  • تبلغ قيمته السوقية 200 ألف يورو، وفقا لموقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: