"شبّيه" الركراكي يحلم بخلافة بلماضي ويشيد بعطال

2023-02-15 15:59
المدرب الجزائري كريم بلحوسين (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف المدرب الجزائري، كريم بلحوسين، الذي خاض العديد من التجارب التدريبية في الدوري البلجيكي الممتاز، في حالة نادرة بالنسبة لمدرب جزائري وأفريقي يعمل بإحدى الدوريات الأوروبية المعروفة، بأنه يحلم بتدريب المنتخب الجزائري الأولى مستقبلًا، واصفًا المدرب الحالي لـ"الخضر"، جمال بلماضي، بالمدرب "الاستثنائي".

وسبق لبلحوسين (44 عامًا) والمولود بفرنسا، أن خاض تجربة كروية ثرية كلاعب في الدوري البلجيكي الممتاز، قبل أن يخوض تجربة تدريبية مع أندية كورتري وأندرلخت وشارل لوروا، في تجربة نادرة بالنسبة لمدرب من أصول جزائرية أو أفريقية في دوري أوروبي معروف، علمًا أنه كان قريبًا من اللعب في الدوري الجزائري للمحترفين عام 2005 من بوابة نادي وفاق سطيف.

وقال بلحوسين الذي لا يرتبط بفريق حاليًا منذ إقالته من تدريب نادي كورتري بداية الموسم الجاري، في حوار لموقع "وال فوت" البلجيكي، ردًا على سؤال متعلق برأيه بخصوص تعيين مدربين شباب لقيادة المنتخبات الوطنية، على غرار منتخبات بلجيكا والجزائر والمغرب: "مؤخرًا موسى العبشي عُيِّن محللًا للفيديو في المنتخب المغربي، عملت معه سابقًا في أندرلخت، لقد جعلني أفكر في الأمر لأنه شبّهني بوليد الركراكي، حيث قال لي: "كريم.. أقسم لك، أنت تشبهه كثيرًا". 

وأبرز بلحوسين رغبته في تدريب "الخضر" مستقبلًا، وصرح بهذا الشأن: "حاليًا يوجد مدرب يقوم بعمل استثنائي، جمال بلماضي مدرب أحترمه كثيرًا وما يزال في منصبه"، وأوضح: "لكن بالطبع على المدى الطويل يحلم أي مدرب أفريقي بتدريب منتخب بلاده. إنه ليس هدفًا بل هو حلم"، قبل أن يختم بالقول: "على المدى القصير، سنرى ما إذا كان سيتم طرح مشروع يناسبني في أوروبا".

وأشاد مدرب نادي أندرلخت البلجيكي السابق بموهبة الدولي الجزائري، يوسف عطال، نجم نادي نيس الفرنسي حاليًا، إذ تحدث لموقع "شووت أفريكا" عن تجربة ضمه إلى نادي كورتري البلجيكي عام 2017، قائلًا: "نعم لقد أسهمت في جلب يوسف عطال.. إنه لاعب رائع وتربطني به علاقة قوية".

وتابع: "لا أريد نسب الفضل لي في جلبه إلى نادي كورتري، لكنني ساعدته في بداياته لأن مدربيه لم يكونوا يثقون فيه (بلحوسين كان يشغل منصب المدير الرياضي)"، وأردف: "لقد استغرقت عملية ضمه شهرًا كاملًا بسبب بعض التعقيدات الإدارية، لكنني أصررت على إتمام الصفقة لأنه لاعب جيّد".

كريم بلحوسين يعلن وصول يوسف عطال إلى كورتري

وأضاف: "أتذكر أول يوم له في النادي، لقد كان خجولًا جدًا إلى درجة أنه لم يستطع الكلام عند إجراء أول حوار له مع الفريق الإعلامي لنادي كورتري"، وأوضح: "كان خجولًا ويخشى الحديث باللغة الفرنسية رغم أنّه كان يتقنها".

شارك: