شباب بلوزداد.. من حلم الثلاثية إلى تضييع أهم الألقاب

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-22 23:54
لاعبو فريق شباب بلوزداد الجزائري (Facebook/CRB)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يمر عشاق نادي شباب بلوزداد الجزائري بأوقات محبطة، بعد فشل فريقهم في تقديم ما كان منتظرًا منه، وتضييعه أهم الألقاب التي كانت يسعى للتتويج بها خلال الموسم الحالي 2023-2024.

وأدى ذلك إلى موجة انتقادات حادة جدًّا للاعبي الفريق، من جماهير النادي التي شنت حملة كبيرة ضد مجلس الإدارة الذي تم اتهامه بأنه المتسبب الرئيسي في كل ما حصل لـ"أبناء العقيبة"، بسبب سياسته في التعاقد مع اللاعبين والمدربين.

فشل ذريع لفريق شباب بلوزداد في دوري أبطال أفريقيا

وكانت أولى الضربات الموجعة لجماهير شباب بلوزداد خلال هذا الموسم في مسابقة دوري أبطال أفريقيا، التي خرج منها الفريق الأحمر في دور المجموعات، بعد فشله في حجز مقعد مؤهل للدور المقبل ضمن المجموعة الرابعة، التي ضمت أندية الأهلي المصري، ويانغ أفريكانز التانزاني، بالإضافة إلى ميدياما الغاني.

هذا الأمر لم يكن يتوقعه أي مناصر للشباب، حيث كان الجميع ينتظر وصول زملاء الحارس رايس وهاب مبولحي إلى دور متقدم، والمنافسة بكل قوة على نيل اللقب القاري، خصوصًا مع الخبرة التي أصبح يمتلكها اللاعبون، بعد المشاركة بشكل متتال في هذه المسابقة، ومواجهة كبار القارة في مناسبات عديدة.

تضييع عدة نقاط سهلة أبعد بلوزداد عن صدارة الدوري

وفشل شباب بلوزداد في مواصلة فرض هيمنته على فرق الدوري الجزائري، رغم امتلاكه عدة عناصر لامعة، حيث لم يظهر خلال هذا الموسم بنفس المستوى الذي كان عليه في السابق، حيث كان يتفوق على بقية منافسيه بفارق شاسع، ولا يجد صعوبات كبيرة في تحقيق الانتصارات والانفراد بصدارة الترتيب.

وأهدر بطل الدوري الجزائري في آخر أربعة مواسم عدة نقاط سهلة، جعلته يجد نفسه متأخرًا في جدول الترتيب، ويبتعد عن المتصدر مولودية الجزائر بفارق 14 نقطة كاملة، ورغم أن الشباب يمتلك مباراتين مؤجلتين وبإمكانه التقدم في الترتيب، إلا أن الأغلبية الساحقة من محبيه يرون أن المنافسة على التتويج باللقب المحلي صارت مهمة شبه مستحيلة، وما زاد من اقتناعهم هو المردود المتذبذب الذي يظهر به فريقهم في كل أسبوع.

التركيز على مسابقة كأس الجزائر من أجل إنقاذ الموسم

وبالرغم من جميع المشاكل التي يعيشها شباب بلوزداد داخليًّا، والعلاقة المتوترة جدًّا بين أنصار الفريق واللاعبين من جهة، والأنصار الغاضبين وإدارة النادي من جهة أخرى، فإن أفضل فريق في الجزائر خلال السنوات الماضية، ما يزال يمتلك الفرصة لإنقاذ موسمه ونيل أحد الألقاب، حيث لا يزال ينافس على لقب كأس الجزائر التي توج بها ثماني مرات في تاريخه.

وستكون كتيبة المدرب البرازيلي باكيتا على موعد مع مواجهة أولمبيك أقبو في الدور الـ16 من كأس الجزائر، حيث تصب جميع الترشيحات في مصلحته، نظرًا لفارق المستوى بين الفريقين، ولعب المباراة على ميدان الشباب، وفي حال تأهله فإنه سوف يقابل في الدور الربع نهائي المتأهل من مباراة ترجي مستغانم أمام نصر حسين داي، وهو ما يعزز من فرص "أبناء بلكور" في التنافس على لقب كأس الجزائر لهذا الموسم.

شارك: