شباب العنابي.. رحلة الألف ميل تبدأ بكأس آسيا

2022-09-19 14:51
من احتفال لاعبي المنتخب القطري عقب حسم التأهل إلى نهائيات كأس آسيا للشباب 2023 (twitter/qfa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تبدأ رحلة المنتخب القطري للشباب تحت 20 عامًا نحو المجد القاري والعالمي من بوابة تأهله إلى نهائيات كأس آسيا تحت 20 عامًا، المقرر إقامتها في أوزبكستان، اعتبارًا من 1 مارس/ آذار حتى 18 من الشهر ذاته العام القادم 2023.

وفي جولة التصفيات التي اختُتمت، أمس الأحد، تصدر العنابي المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة من النقاط (12 نقطة) من 4 انتصارات، بعد الفوز في الجولة الأولى من منافسات المجموعة على منتخب نيبال بنتيجة 3-1، وفي الجولة الثانية على بوتان (6-0)، وفي الجولة الثالثة على منتخب بنغلاديش (3-0)، وفي الجولة الرابعة (الأخيرة) على البحرين (0-2)، ليقتطع بطاقة التأهل القاري بصدارة عن جدارة واستحقاق.

ويأمل عشاق العنابي أن يتمكن فريق الشباب من تحقيق لقب كأس آسيا للمرة الثانية في تاريخه، والوصول إلى مونديال 2023، الذي تستضيفه إندونيسيا خلال الفترة بين 20 مايو/ أيار و11 يونيو/ حزيران 2023، إذ يُمنون النفس ببلوغ أدوار متقدمة للغاية في كأس العالم.

وإجمالا، سبق لقطر أن شاركت 4 مرات في بطولات كأس العالم للشباب، وذلك في نسخ أستراليا 1981 وقطر 1995 ونيوزيلندا 2015 وبولندا 2019.

استذكار الإنجازات السابقة

الأداء الذي قدّمه شباب العنابي في التصفيات الآسيوية يبشر فعليًا بمستقبل واعد للكرة القطرية على المستوى البعيد، حيث تضع الجماهير آمالها على نجوم الجيل الجديد للكرة القطرية، من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات ومواصلة مسيرة الجيل الحالي والأجيال السابقة.

ويستذكر عشاق العنابي الإنجازات القطرية للمنتخبات الأولمبية والشباب، حيث استطاع المنتخب القطري للشباب عام 1981، من الوصول مع المنتخب الألماني الغربي إلى المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للشباب، التي أقيمت في أستراليا، والتي فاز ببطولتها المنتخب الألماني الغربي.

وفي عام 2014، حقق العنابي لقب بطولة كأس آسيا للشباب في ميانمار، وفي نسخة 2018 وصل إلى نصف نهائي البطولة، كما نجح المنتخب القطري الأولمبي في الفوز بلقب دورة الألعاب الآسيوية 2006.

خير خلف لخير سلف

في ظل ما تتمتع به اللعبة في قطر من "كاريزما خاصة"، وأسلوب لعب معروف يستند في الأساس إلى قتالية اللاعب القطري وطموحه، يعقد المشجعون القطريون على منتخب الشباب آمالًا كبيرة لتكرار إنجازات المنتخب القطري الأول، الذي حقق لقب كأس آسيا عام 2019، وقدّم مستويات لافتة في مشاركته ببطولتي كوبا أمريكا 2019، وكأس كونكاكاف الذهبية 2021.

كما فاز ببطولة كأس الخليج 3 مرات، أعوام 1992 و2004 و2014، وشارك في تصفيات القارة الأوروبية لكأس العالم 2022، وخاض العديد من التجارب مع المنتخبات العالمية.

ولادة نجوم جدد

أبرزت التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا للشباب 2023، عن ولادة العديد من النجوم في صفوف المنتخب القطري، الذين أثبتوا مواهبهم وقدراتهم الفنية، الأمر الذي جعل خبراء للعبة يؤكدون أن هؤلاء النجوم سيكون لهم مستقبل واعد، وسيكون من الصعب على أي منتخب آخر التفوق عليهم، في حال واصل الاتحاد القطري للعبة الاهتمام بهم وصقل مواهبهم.

ويبرز من المنتخب القطري للشباب حارس المرمى أمير حسن، واللاعبون حسن الغريب ومصطفى عصام ومبارك حمزة وفارس أمير وجاسم الشرشني وأحمد رياض وأحمد الراوي ومحي الدين الهاشمي، وغيرهم من اللاعبين الذين أظهروا قدرات فنية عالية خلال التصفيات الآسيوية.

شارك: