قطر والعراق يخسران أمام فيتنام وأوزبكستان في كأس آسيا للشباب

2023-03-04 20:24
جانب من مباراة قطر وفيتنام في بطولة كأس آسيا للشباب تحت 20 سنة (twitter/afcasiancup_ar)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى المنتخب القطري الخسارة الثانية في بطولة كأس آسيا للشباب تحت 20 عامًا على يد منتخب فيتنام بهدفين لهدف، في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم السبت، على ملعب "استقلال ستاديوني" في أوزبكستان، ضمن لقاءات الجولة الثانية لحساب الجولة الثانية لمباريات المجموعة الثانية من دور المجموعات. 

وفرط المنتخب القطري في حصد نقطة التعادل في المباراة، ليتكبد الخسارة الثانية تواليًا بعد الخسارة من إيران بهدف نظيف في الجولة الافتتاحية للبطولة الآسيوية.

وأنهى المنتخب الفيتنامي الشوط الأول، متقدمًا في النتيجة على نظيره القطري، بهدف نظيف، سجّله نجوين كووك فييت في الدقيقة (45+2)، بتسديدة يسارية من داخل منطقة الجزاء. 

وتمكن شباب العنابي من إدراك هدف التعادل، قبل نهاية الشوط الثاني والمباراة في الدقيقة 85، عبر أحمد الراوي من ركلة جزاء. 

وقبل نهاية المباراة وفي الوقت القاتل عاد صاحب الهدف الأول نجوين كووك وهز شباك العنابي بالهدف الثاني برأسية جاءت بعد عرضية من نجوين فان ترونج في الدقيقة 90. 

وبهذه الخسارة، بات المنتخب القطري في المركز الرابع بالمجموعة الثانية دون نقاط في بطولة كأس آسيا للشباب، فيما أصبح منتخب فيتنام في الصدارة بـ 6 نقاط، بعد أن فاز على أستراليا بهدف نظيف في الجولة الأولى. 

أستراليا تتخطى إيران بثلاثية

وفي مباراة أخرى لحساب المجموعة ذاتها، انتصر المنتخب الأسترالي على نظيره الإيراني (3-2)، ليحتل المركز الثاني بعدما أودع أول 3 نقاط في رصيده، بينما يحتل منتخب إيران المركز الثالث بالرصيد ذاته من النقاط. 

خسارتان لسوريا والعراق

وضمن مباريات المجموعة الأولى، خسر  المنتخب السوري بهدف نظيف أمام منتخب إندونيسيا بهدف سجّله اللاعب هوكي كاراكا في الدقيقة 35، حاصدًا أول 3 نقاط في المجموعة. 

وفي المباراة الأخرى على ملعب "بونيودكور" في العاصمة الأوزبكية طشقند، تلق منتخب العراق خسارة أيضًا أمام أوزبكستان بهدف نظيف حمل توقيع اللاعب بلوتوخا في الدقيقة (17). 

وبذلك يُصبح رصيد المنتخب الأوزبكي 6 نقاط في صدارة المجموعة الأولى، ويأتي المنتخب العراقي ثانيًا برصيد 3 نقاط، وهو نفسه عدد نقاط المنتخب الإندونيسي، فيما تتذيل سوريا المجموعة دون نقاط بعد الخسارة في أول مباراتين. 

شارك: