تأهل العراق وخسارة ثقيلة لقطر في كأس آسيا للشباب

2023-03-08 00:47
من لقاء العراق وسوريا في كأس آسيا للشباب (the-afc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل منتخب العراق إلى الدور ربع النهائي بتعادله مع سوريا بهدف لمثله، فيما خسر المنتخب القطري من منتخب أستراليا بنتيجة (1-9)، ضمن مباريات المجموعة الأولى والثانية من بطولة كأس آسيا للشباب تحت 20 عامًا "أوزبكستان 2023".

لحساب المجموعة الأولى، تعادل منتخب العراق مع منتخب سوريا بهدف لمثله، في المباراة التي أقيمت على ملعب لوكوموتيف، ضمن مباريات الجولة الثالثة، ليضمن "أسود الرافدين" التأهل إلى الدور ربع النهائي بعد حصولهم على المركز الثاني برصيد أربع نقاط، فيما تذيل المنتخب السوري ترتيب المجموعة برصيد نقطة وحيدة.

وتعادل منتخب إندونيسيا ومنتخب أوزبكستان بدون أهداف، في المباراة التي أقيمت على ملعب فارغونا ستاديوم، لتضمن أوزبكستان التأهل إلى الدور المقبل بعد تصدرها للمجموعة برصيد 7 نقاط، بينما حلت إندونيسيا في المركز الثالث برصيد 4 نقاط وودعت البطولة من دور المجموعات.

وفي المباراة التي أقيمت على ملعب "يار"، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية، خسر المنتخب القطري من منتخب أستراليا بنتيجة كبيرة قوامها (1-9).

وبهذه الخسارة، ودّع العنابي القطري البطولة الآسيوية برصيد خالٍ من النقاط؛ بعد خسارته في مباراته الأولى، أمام إيران، بنتيجة (0-1)، والخسارة في مباراته الثانية، أمام منتخب فيتنام، بنتيجة (1-2)، فيما ضمن منتخب أستراليا التأهل بعد حصوله على المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

وفي مباراة أخرى، سقط المنتخب الفيتنامي أمام منتخب إيران بنتيجة (1-3)، في المباراة التي أقيمت على ملعب "فارغونا ستاديوم"، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية أيضًا.

بهذين الفوزين لمنتخبي أستراليا وإيران، حجز المنتخبان تذكرتي تأهلهما إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا للشباب، والذي تُقام مبارياته يومي 11 و12 مارس/ آذار الجاري.

يُشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في البطولة تتأهل إلى كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا 2023 في إندونيسيا.

شارك: