مدرب قطر يبحث عن بداية قوية في كأس آسيا للشباب

2023-03-01 00:16
الإسباني إيناكي غونزاليز مدرب منتخب قطر للشباب (يسار) (Twitter/QNA_Sports)
Source
+ الخط -

أكَّد الإسباني إيناكي أباديا غونزاليز، المدير الفني للمنتخب القطري تحت 20 عاما، جاهزية لاعبيه لمواجهة المنتخب الإيراني، يوم غد الأربعاء في مستهل مشوار فريقه في بطولة كأس آسيا للشباب بأوزبكستان.

وينافس المنتخب القطري في كأس آسيا للشباب، ضمن المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات إيران وأستراليا وفيتنام، على أن يواجه إيران يوم غد في تمام الساعة الخامسة مساء على ملعب الاستقلال بمدينة فرغانا.

وتحدث غونزاليز عن مباراة إيران في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء القطرية، قائلا: "استعدينا بشكل جيد للبطولة، وأثق في قدرة اللاعبين على تقديم أنفسهم بالصورة المأمولة"، مضيفًا: "تنتظرنا مباراة صعبة غدا أمام منافس قوي، كما هو الحال في جميع مباريات الجولة الافتتاحية في البطولة، وتركيزنا ينصب على تقديم العرض المرجو".

وشدد المدرب الإسباني على ضرورة تحقيق بداية جيدة؛ من أجل مواصلة المشوار بمعنويات عالية، قائلا: "تركيزنا منصب على تقديم أداء قوي في مباراة إيران، ولا نفكر في المباريات القادمة، بل تركيزنا على مباراة غد فقط".

وأشار غونزاليز أيضا إلى أن بطولة كأس آسيا تعد فرصة مهمة للاعبين من أجل البروز وإظهار قدراتهم، قبل أن يختم: "هؤلاء اللاعبون أمام فرصة للتألق في أول ظهور قاري، بعدما تعذر عليهم المشاركة في كأس آسيا للناشئين بسبب جائحة كورونا".

تجدر الإشارة إلى أن كأس آسيا للشباب ستكون بدورها مؤهلة إلى نهائيات كأس العالم للشباب، المقررة الصيف المقبل بإندونيسيا، وهذا ما يجعل البطولة مهمة لجميع المنتخبات، ويضاعف من فرص الحصول على تنافس عالٍ بين المشاركين.

برنامج مباريات المنتخب القطري في دور المجموعات

  • قطر x إيران (الأربعاء 1 مارس على الساعة 17:00 مساءً)؛
  • فيتنام x قطر (السبت 4 مارس على الساعة 17:00 مساءً)؛
  • قطر  x أستراليا (الثلاثاء 7 مارس على الساعة 13:00 مساءً).
شارك: