شايبي يتحدث عن تجربته الأولى مع الجزائر وعلاقته برياض محرز

2023-03-29 16:56
الجزائري فارس شايبي (يسار) خلال مواجهة النيجر في تصفيات كان 2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عبّر نجم نادي تولوز الفرنسي، فارس شايبي، عن سعادته البالغة بمشاركته لأول مرة مع منتخب الجزائر، خلال مواجهة النيجر المزدوجة في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، المزمع تنظيمها بداية العام المقبل في كوت ديفوار في حضور الجزائر، التي ضمنت تأهلها مبكرًا، ووصف نجم النادي الفرنسي ما حدث له بـ"الأمر الجنوني".

وشارك شايبي بديلًا في المباراة الأولى التي جرت بالجزائر وانتهت بفوز "الخضر" بنتيجة (2-1)، حيث أسهم في صناعة هدف الفوز لرياض محرز، عندما قدم تمريرة مفتاحية إلى الوافد الجديد الآخر، بدر الدين بوعناني، قبل أن يمنح الأخير تمريرة حاسمة لنجم المان سيتي، في حين شارك أساسيًا في المباراة الثانية، التي جرت بتونس وانتهت لصالح الجزائر بنتيجة (0-1)، وقدم خلالها مستوى مميز.

ووصف محللون، فارس شايبي (20 عامًا)، بالنجم الواعد والورقة الرابحة الجديدة في منتخب الجزائر، عطفًا على إمكاناته الفنية الكبيرة وموهبته الكروية العالية، بدليل أنّه كسب شعبية مبكرة لدى الجماهير الجزائرية، التي تبنته سريعًا.

وقال شايبي، اليوم الأربعاء، في تصريحات نشرها نادي تولوز على حسابه الرسمي في "تويتر"، بخصوص انطباعه حول أول تجربة له مع منتخب الجزائر: "لقد كانت أول مباراة (أمام النيجر) لي بالجزائر وفي ملعب رائع (نيلسون مانديلا) الأمر كان جنونيًا".

وتابع: "الملعب كان ممتلئًا إلى آخره حتى قبل أن نلتحق به.. صراحة الجماهير في الجزائر مجنونة"، في إشارة إلى تعلق الجزائريين بالمنتخب، وهو ما ترجمه حضورهم القياسي خلال مواجهة النيجر بملعب نيلسون مانديلا، قبل ساعات من موعد اللقاء، ورغم إقامته في شهر رمضان، حيث اضطرت الجماهير إلى الإفطار داخل الملعب حتى لا تضيع فرصة متابعة زملاء محرز عن قرب.

 الجزائري فارس شايبي يتحدث عن شعوره خلال تجربته الأولى مع الجزائر 

ولم يفوّت الجناح الجزائري الموهوب الفرصة للإشادة بنجوم منتخب الجزائر الكبار وطريقة استقبالهم له وللوافدين الجدد، وفي مقدمتهم رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، وصرح: "لاعبو منتخب الجزائر استقبلوني بطريقة جيّدة.. محرز تحدث إلينا كثيرًا، وفي الملعب كان الأمر رائعًا لأنه من السهل اللعب معه فهو يفهم كرة القدم أفضل من الآخرين".

وتابع شايبي الحديث عن شعوره بمشاركته الرسمية الأولى مع الجزائر، وقال: "لقد دخلت مباراة النيجر وكأنها مواجهة عادية، الهدف كان واضحًا وهو التأهل إلى كأس أمم أفريقيا، عرفنا كيف نسير المواجهة ونجحنا في تسجيل هدف الفوز في الدقائق الأخيرة"، قبل أن يختم: "كانت هذه أول تجربة لي مع منتخب الجزائر وأتمنى أن تستمر".

شارك: