ثلاثي الجزائر الأعلى تقييمًا في الدوريات الأوروبية الكبرى

2023-03-29 15:51
الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تصدر ثلاثي منتخب الجزائر، إسماعيل بن ناصر، نجم نادي ميلان الإيطالي، ونبيل بن طالب، نجم نادي أنجيه الفرنسي، ورياض محرز نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، ترتيب اللاعبين العرب الأعلى تقييمًا في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

ونشرت منصة "سوفاسكور" المختصة في الأرقام والإحصائيات على حسابها الرسمي في "تويتر"، قائمة اللاعبين العرب الأعلى تقييمًا في الدوريات الخمسة الكبرى، والتي تصدرها إسماعيل بن ناصر نجم نادي ميلان الإيطالي بمعدل 7.29 من 10، وجاء في المركز الثاني نبيل بن طالب، نجم نادي أنجيه الفرنسي بمعدل 7.22.

اللاعبون العرب الأعلى تقييمًا في الدوريات الخمس الكبرى وفقًا لبيانات موقع سوفاسكور

وحكلّ قائد منتخب الجزائر ونجم مانشستر سيتي الإنجليزي، رياض محرز، في المركز الثالث بمعدل 7.18، مناصفة مع الدولي التونسي ونجم نادي كولن الألماني، إلياس السخيري.

ويقدم بن ناصر (25 عامًا) مستويات جيّدة مع ميلان هذا الموسم، برأي متابعين، استمرارًا لما يقدمه مع الروسونيري منذ انضمامه إليه صيف عام 2019، ما دفع إدارة الفريق بداية العام الجاري لتمديد عقده إلى غاية شهر يونيو/ حزيران من عام 2027، وشارك نجم خط الوسط في 31 مباراة بمختلف المسابقات لحد الآن، سجل خلالها هدفًا واحدًا وقدم تمريرتين حاسمتين، في حين غاب عن 6 مباريات بداعي الإصابة.

من جهته نجح نبيل بن طالب في بعث مشواره الكروي من نادي أنجيه الفرنسي بعد فترة شك بخصوص مساره المهني، حيث بات قائدًا للفريق منذ بداية الموسم الجاري وخاض معه 26 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 3 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة، وهو ما سمح له بالعودة إلى منتخب الجزائر بعد غياب استمر لحوالي 4 سنوات كاملة.

ورشحت وسائل إعلام فرنسية نجم نادي توتنهام الإنجليزي السابق (28 عامًا) للرحيل عن أنجيه هذا الصيف، بعد أن تحدد مصير النادي بالهبوط إلى دوري الدرجة الثانية الفرنسية "الليغ 2"، وهو الذي يحتل المركز الأخير حاليًا في "الليغ 1" برصيد 10 نقاط فقط؛ إذ يحظى اللاعب باهتمام نادي ليل الناشط في دوري الدرجة الأولى الفرنسي.

ودخل محرز قائمة أعلى اللاعبين العرب الأعلى تقييمًا في الدوريات الخمس الكبرى، رغم عدم مشاركته بانتظام في مواجهات الدوري الإنجليزي الممتاز بسبب خيارات بيب غوارديولا، حيث خاض 19 مباراة فقط، منها 12 مباراة أساسيًا، وسجل 5 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة.
  

شارك: