شاهد | هل أفلت ماني من الطرد أمام كوت ديفوار؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-30 01:13
السنغالي ساديو ماني لاعب النصر السعودي (X: MickyJnr)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تدخّل النجم السنغالي ساديو ماني على قدم منافسه الإيفواري إبراهيم سانغاري بتهور شديد، في اللقاء الذي جمع السنغال وكوت ديفوار في ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2024، سهرة الإثنين 29 يناير/ كانون الثاني.

في ملعب (تشارلز كونان باني) بالعاصمة الإيفوارية ياموسوكرو، كاد نجم النصر السعودي أن يتحصّل على بطاقة حمراء في الدقيقة الثامنة نتيجة تدخّله المتهور، غير أن الحكم الغابوني بيير غيسلان أتشو، اكتفى بمنحه البطاقة الصفراء.

ماني قدّم تمريرة حاسمة إلى زميله مهاجم الشباب السعودي، حبيبو محمدو ديالو في الدقيقة 4 سجّل منها هدف الأسبقية لمنتخب (أسود التيرانغا) إثر تصويبة صاروخية من داخل منطقة الجزاء.

غير أن فرانك كيسي لاعب الأهلي السعودي أدرك التعادل في الدقائق الأخيرة من ركلة جزاء، احتسبها الحكم أتشو بعد الرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد (VAR)، ليذهب المنتخبان إلى الأشواط الإضافية.

المنتخب السنغالي كان قد تأهل متصدرًا للمجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة من 3 انتصارات على حساب غامبيا والكاميرون وغينيا، في حين صعد منتخب كوت ديفوار بشق الأنفس ضمن أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث.

وكان منتخب (الأفيال) قد انتصر في الجولة الأولى من المجموعة الأولى على حساب غينيا بيساو (2-0) لكنه تلقى خسارتين مفاجئتين أمام كل من نيجيريا بنتيجة (0-1) ثم الخسارة القاسية في ختام دور المجموعات أمام غينيا الاستوائية بنتيجة (0-4).

مباريات السنغال في كأس أمم أفريقيا 2024
التاريخالمناسبةالمباراة
15 ينايرالجولة الأولى من المجموعاتالسنغال 3-0 غامبيا
19 ينايرالجولة الثانية من المجموعاتالسنغال 3-1 الكاميرون
23 ينايرالجولة الثالثة من المجموعاتالسنغال 2-0 غــــيـــنــــيـــــا
29 ينايرالدور ثمن النهائيالسنغال (جارية) كوت ديفوار

ماذا قدّم ماني في كأس أمم أفريقيا 2024؟

من جملة 4 مباريات خاضها ماني في نهائيات كأس أمم أفريقيا الحالية 2024، تمكّن من المساهمة التهديفية 4 مرّات، بواقع 3 تمريرات حاسمة وهدف واحد، حيث استمر في التهديف للنسخة الرابعة تواليًا عبر مسيرته.

أرقام ساديو ماني في كأس أمم أفريقيا 2024
مباراةهدفأسيستلاعب المباراة
4131
شارك: