شاهد | ميلان يكتسح تورينو برباعية ويتصدر الدوري الإيطالي

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-27 00:58
من مباراة ميلان وتورينو - الجولة الثانية من الدوري الإيطالي 2023-2024 (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

صعد ميلان إلى صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم مؤقتًا، بعدما حقّق فوزه الثاني بالعلامة الكاملة، وذلك بتخطيه تورينو 4-1 في ملعب (سان سيرو)، ضمن منافسات المرحلة الثانية من المسابقة في موسمها الجديد السبت.

وبات في رصيد الفريق الملقب بـ (روسونيري) 6 نقاط ليعتلي صدارة ترتيب الدوري الإيطالي بشكل مؤقت، بانتظار نتائج مباريات الأحد؛ فمن الممكن أن تنضم إليه فرق عدّة كيوفنتوس ونابولي (حامل اللقب) وإنتر ميلان.

وافتتح الأمريكي كريستيان بوليسيتش التسجيل لميلان في الدقيقة (33)، وهو الهدف الثاني للاعب القادم من تشيلسي الإنجليزي في الدوري هذا الموسم في مباراتين، بعدما سجّل في المرحلة الأولى بمواجهة بولونيا.

لكن ما لبث أن عادل الهولندي بير شورز النتيجة لتورينو (36). ثم سجل الفرنسي أوليفيه جيرو هدفين لصالح ميلان من ركلتي جزاء في الدقيقتين (34 و63)، وأحرز الفرنسي ثيو هيرنانديز هدفًا بتصويبة مخادعة في الدقيقة (45).

شاهد أهداف ميلان وتورينو (4-1)

وفي مباراة ثانية، تلقى روما خسارة صعبة على يد هيلاس فيرونا بنتيجة 1-2. وتأتي هذه الخسارة لتزيد من معاناة فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، بعد تعثره أيضًا في المرحلة الأولى من خلال اكتفائه بالتعادل أمام ساليرنيتانا 2-2.

وتابع مورينيو، مدرب روما، للمباراة الثانية تواليًا، تنفيذ عقوبة الإيقاف بحقه من قبل لجنة التأديب بالاتحاد الإيطالي، بعد الانتقادات التي وجّهها إلى الحكم دانييلي كيفي في أيار/ مايو الماضي، واصفًا إياه بـ"أسوأ حكم رأيته في حياتي".

وسجّل لفيرونا كل من السلوفاكي أوندري دودا (4) والبلجيكي سيريل نغونغي (45+3)، فيما أحرز الجزائري حسام عوار القادم من ليون الفرنسي هذا الصيف هدف روما الوحيد (56). في حين تعرض السويدي إيراك من فيرونا للطرد في الدقيقة (85).

شاهد أهداف مباراة روما وهيلاس فيرونا (1-2)

سقوط مفاجئ لأتالانتا

ألحق فروزينوني خسارة مفاجئة بأتالانتا بنتيجة (2-1) على ملعب "بينيتو ستيربي". وهذه الخسارة الأولى لأتالانتا من مباراتين، ليكتفي برصيد ثلاث نقاط في المركز الثامن، بينما يحتل فروزينوني المركز العاشر بنفس رصيد النقاط.

وافتتح الهولندي- المغربي عبدو هروي التسجيل لأصحاب الأرض (5)، قبل أن يضاعف إيلاريو مونتيريزي التقدم لفريقه (24). وعلى الرغم من تقليصه للنتيجة في الشوط الثاني عن طريق الكولومبي دوفان ساباتا (56) فإنّه لم يتمكن من تجنّب تذوق طعم الخسارة.

من جهته، فاز مونزا على ضيفه إمبولي بهدفين نظيفين على ملعب "أو- باور". وأحرز أندريا كولباني هدفي فريقه (45 و53).

شارك: