شاهد.. ملاكم سابق ينقذ حياة لاعب في الدوري السوري

2022-09-17 22:05
لحظات نقل اللاعب مروان زيدان إلى المستشفى (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت الدقيقة 82 من مواجهة ديربي اللاذقية بين فريقي تشرين وحطين، في الجولة الثانية من منافسات الدوري السوري لكرة القدم، حادثة صادمة أرعبت الجماهير بعد سقوط اللاعب البديل مروان زيدان على أرضية الملعب وتوقف قلبه عن العمل.


وقال باسم بهلول الملاكم السابق ومدير استاد الباسل الدولي في تصريح خاص لـ"win win": "حين وقع اللاعب على أرض الملعب دون أي احتكاك أحسست أن هناك شيئاً غير طبيعي حصل مع اللاعب".

وأضاف: "ومع تجمع اللاعبين والإداريين حوله قمت بالتوجه السريع نحوه لأشاهد أن حالة من التشنج قد أصابته مع توقف تام للقلب، حينها قمت على الفور بمحاولة إنعاش اللاعب، وإجراء صدمات سريعة لاستعادة نبضات القلب، وهو ما نجحت به والحمد لله".

وأشار البهلول إلى أن السرعة في إجراء الإسعافات الأولية كانت العامل الحاسم في إنقاذ حياة اللاعب زيدان، قائلا: "بحكم اتباعي للعديد من الدورات التدريبية المتقدمة في الملاكمة خضعت لدورات في الإسعافات الأولية للاعبين، وهو ما ساعدني في التعامل بسرعة مع حالة لاعب فريق حطين، قبل نقله إلى المستشفى لاستكمال الفحوصات والإجراءات الطبية".

وختم البهلول حديثه بمطالبة اتحاد الكرة بإلزام كافة الأندية باصطحاب أطباء في أثناء مباريات الدوري، وعدم الاكتفاء بوجود معالجين فقط، والعمل على توفير أجهزة صدمات كهربائية للقلب في كل الملاعب السورية.

شارك: