خاص.. قائمة منتخب سوريا تضم محترفًا جديدًا من أوروبا

2022-09-05 20:41
السوري بلال حلبوني مدافع فريق ماغديبورغ (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن المدير الفني لمنتخب سوريا، حسام السيد، اليوم الاثنين قائمة أولية ضمت 35 لاعباً، سيتم انتقاء 23 منهم للمشاركة في دورة الأردن الدولية التي ستُقام خلال الفترة من 23 إلى 26 سبتمبر/ أيلول الجاري.

وشهدت القائمة انضمام محترف جديد يلعب في أوروبا للمرة الأولى إلى صفوف المنتخب السوري، هو بلال حلبوني مدافع فريق ماغديبورغ الألماني، بعد إبدائه الموافقة على تمثيل سوريا بشكل رسمي.

ويحمل حلبوني الجنسيتين السورية والكندية وسبق له تلقي الدعوة لتمثيل المنتخب الكندي، ولكنَّ العاملين على الملف في الاتحاد السوري لكرة القدم نجحوا في إقناع اللاعب الذي يبلغ من العمر 23 عاماً بتمثيل منتخب سوريا.

واستغرقت المفاوضات مع حلبوني ما يقارب 10 أشهر، حيث بدأت المساعي لضمه في فترة التحضير للمشاركة بطولة كأس العرب التي استضافتها قطر في العام الماضي، لكن المحادثات تعثرت مع تلقيه لاتصال من مدرب المنتخب الكندي يخبره فيه عن دخوله ضمن اهتماماته. 

وعاد الاتحاد السوري للحديث مع لاعب فيردر بريمن السابق، لتمثيل المنتخب بعد وصول القيادة الجديدة للاتحاد في شهر مايو/ أيار الماضي، ليتم التوصل لاتفاق نهائي مع اللاعب الذي وقع على إقرار برغبته في تمثيل سوريا.

وتم استدعاء حلبوني رسمياً لتمثيل سوريا بعد تواصل المدرب الجديد للمنتخب حسام السيد، معه وإجابته عن جميع الاستفسارات التي قدمها اللاعب عن دوره مع المنتخب السوري في الفترة القادمة، لتتبقى الخطوة الأخيرة المتمثلة في الحصول على موافقة الفيفا على مشاركة اللاعب مع منتخب سوريا، بعد تقديم جميع الأوراق اللازمة لإثبات الأصول السورية للاعب.

يُذكر أن حلبوني بدأ مسيرته الاحترافية مع فريق لندن إف سي الكندي، قبل الانتقال إلى نادي فيردر بريمن الألماني الذي لعب معه لموسمين في الفريق الثاني، لينتقل بداية الموسم الحالي إلى فريق ماغديبورغ الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية الألماني.  

شارك: